Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تغريم الزمالك وتبرئة رئيس اتحاد الكرة المغربي... الـ"كاف" يعلن عقوبات نهائي الكونفيدرالية

إيقاف اللاعب عمر النمساوي 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار... وتذاكر المباراة والألعاب النارية سبب عقوبة النادي المصري

تتويج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي (أ.ف.ب.)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، عقوباته بخصوص ما حدث في مباراة نهائي كأس الكونفيدرالية، التي جمعت فريقي الزمالك المصري ونظيره نهضة بركان المغربي.

الزمالك كان قد توّج باللقب الأول في تاريخه من بطولة الكونفيدرالية، على حساب نظيره نهضة بركان بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3 في نهاية شهر مايو (أيار) الماضي.

لقاء الذهاب انتهى بفوز نهضة بركان بهدف نظيف ليردّ الزمالك على الفريق المغربي بذات النتيجة في مصر ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ولكن الأمر لم يتوقف عند تتويج الزمالك باللقب الأفريقي، فالاتحاد الإثيوبي لكرة القدم قد أرسل شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي ضد فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم "اتحاد الكرة"، والنائب الثاني لرئيس الـ"كاف"، أحمد أحمد.

وعلل الاتحاد الإثيوبي شكواه ضد "لقجع" باعتدائه على حكم نهائي الكونفيدرالية، الإثيوبي باملاك تيسميا، كما شهد اللقاء العديد من الأحداث.

ولكن بعدها بأيام خرج الحكم الإثيوبي باملاك تيسميا يُعلن مسامحته لفوزي لقجع في حادثة الاعتداء عليه بنهائي الكونفيدرالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكذلك تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكوى للاتحاد الأفريقي يطالبه بسحب اللقب من الزمالك، بحجة خطأ فني في مباراة النهائي بعد إعادة حكم اللقاء ركلة جزاء تصدى لها حارس الفريق المصري، محمود عبد الرحيم "جنش"، ولكن لم يشهر في وجهه بطاقة صفراء بعد أن أخرجها من جيبه.

وفرض الاتحاد الأفريقي عقوبات ضد نادي الزمالك بسبب نهائي الكونفيدراليه؛ حيث غرّمه 20 ألف دولار؛ لعدم تسليم مسؤوليه التذاكر المُخصصة لـ "كاف" إلى وفد الاتحاد الأفريقي والرعاة في المباراة النهائية.

وكان الـ"كاف" قد غرّم الزمالك أيضًا مبلغ 22.5 ألف دولار؛ لاستخدام جماهيره الشماريخ والألعاب النارية والليزر وإلقاء زجاجات المياه على أرض الملعب.

وغرّم الاتحاد الأفريقي فريق نهضة بركان المغربي مبلغ 30 ألف دولار، بسبب ما أسماه السلوك العدائي من بعض مسؤوليه تجاه الحكم والسلوك غير الرياضي ـ بحسب وصف بيان العقوبةـ خلال المباراة ذاتها، بالإضافة إلى تغريم لاعبه عمر النمساوي مبلغ 10 آلاف دولار وإيقافه 4 مباريات؛ لسلوكه العنيف تجاه حكم اللقاء عند تسلم الميداليات الفضية.

وبخصوص فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي، فلم تصدر ضده أي عقوبة.

وعللت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي ذلك لعدم وجود أدلة قوية لإدانة لقجع في واقعة الاعتداء على الحكم باملاك، وفقا لشهادة الشهود والتقارير الرسمية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة