Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واين روني ليس الأول... 8 لاعبين في المستطيل الأخضر يدخلون عالم التدريب

كومباني لعب ودرب في أندرلخت البلجيكي... وإيتو كرر التجربة في أنطاليا سبور التركي... وهؤلاء خاضوا المشوار ذاته

واين روني لاعبا ومدرباً لنادي ديربي كاونتي (رويترز)

أعلن نادي ديربي كاونتي الإنجليزي، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية "الشامبيون شيب"، الثلاثاء، تعاقده مع اللاعب الإنجليزي المخضرم واين روني مدربا قادماً من صفوف دي سي يونايتد الأميركي في عقد يمتد حتى عام 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

روني صاحب الـ33 عاماً، قال في تصريحات، أوردها على لسانه الموقع الرسمي لناديه ديربي كاونتي، إلى "أنه متحمس بصورة كبيرة لخوض تجربته الجديدة مع النادي".

وأضاف روني "متأكد من قدرتي على المساهمة بصورة كبيرة مع الفريق لذا أتطلع للعمل مع فيليب كوكو وجهازه الفني بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل، لا أستطيع الانتظار لمقابلة الجميع خاصة المشجعين".

واين روني، ليس الأول الذي يعمل كلاعب ومدرب في ذات الفريق، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي.

فينسنت كومباني

البلجيكي فينسنت كومباني، صاحب الـ33 عاماً أعلن في مايو (أيار) الماضي 2019، رحيله عن مانشستر سيتي لصفوف نادي أندرلخت البلجيكي كلاعب ومدرب.

صامويل إيتو

الكاميروني صامويل إيتو، وجد كلاعب ومدير فني بصفوف نادي أنطاليا سبور التركي؛ حيث عمل كمدير فني مؤقت عقب إقالة يوسف سيمسيك، المدرب السابق للفريق.

روبرتو كارلوس

البرازيلي روبرتو كارلوس، تولى خلال فترة مسؤولية تدريب نادي آنزي الروسي بصورة مؤقتة خلال فترة لعبه بالفريق.

إبراهيم سعيد

اللاعب المصري إبراهيم سعيد عمل كمدير فني ولاعب بصفوف فريق جولدي في بلاده.

ريفالدو

البرازيلي ريفالدو، كان لاعباً ورئيساً ومدرباً مؤقتاً لفريق موجي ميريم في الدرجة الثالثة ببلاده؛ حيث لعب بجوار ابنه بالفريق.

روماريو

البرازيلي روماريو دي سوزا، عمل كلاعب ومدير فني بنادي فاسكو دي جاما ببلاده.

قرار نادي فاسكو دي جاما، جاء بعد 48 ساعة من إعلان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن ثبوت تعاطي روماريو للمنشطات مما سيجعله مضطراً لاعتزال الكرة حينها.

ريان جيجز

الإنجليزي ريان غيغز، عمل كلاعب ومدير فني بصفوف ناديه مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي عام 2014 بآخر 4 مباريات بالبطولة بعد إقالة ديفيد مويز لسوء نتائج الفريق معه.

جانلوكا فيالي

الإيطالي جانلوكا فيالي، يُعد أول مدرب إيطالي بالدوري الإنجليزي بعدما عمل كمدير فني ولاعب في ذات الوقت بنادي تشيلسي مطلع الألفية الثالثة.

المزيد من رياضة