Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا تفكك خلية "داعشية" تخطط لأعمال إرهابية

تضم 7 أفراد من آسيا الوسطى استكشفوا مواقع جرائم محتملة وحاولوا شراء أسلحة

ملخص

أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الخميس سبعة رجال للاشتباه في قيامهم بالتخطيط لهجوم إرهابي في البلاد مستوحى من تنظيم "داعش".

أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الخميس سبعة رجال للاشتباه في قيامهم بالتخطيط لهجوم إرهابي في البلاد مستوحى من تنظيم "داعش".

والرجال الذين يتحدرون من آسيا الوسطى "يعرفون بعضهم بعضاً منذ فترة ويتشاركون عقيدة متشددة"، بحسب ما جاء في بيان لمكتب المدعي الفيدرالي.

وبعد فترة قصيرة من اندلاع الحرب في أوكرانيا مطلع 2022 "توجهوا من هناك إلى ألمانيا في الوقت نفسه تقريباً"، وفق المدعين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشكّل السبعة إلى جانب مشتبه فيه آخر أوقف في هولندا، شبكة في عام 2022 "بهدف ارتكاب هجمات إرهابية تتصدر العناوين بروح تنظيم (داعش)".

وقال المدّعون إن "المشتبه فيهم فكروا في أهداف في ألمانيا واستكشفوا مواقع جرائم محتملة وحاولوا شراء أسلحة" قبل أن يتم توقيفهم، وأضافوا أن هذه المجموعة ليست لديها "مؤامرة إرهابية ملموسة".

وأوقفت الشرطة الرجال، وهم خمسة من تركمانستان وواحد من طاجيكستان وآخر من قرغيزستان، في مواقع مختلفة في منطقة شمال الراين وستفاليا غرب ألمانيا.

ووجّه المدعون إلى جميع الرجال، باستثناء المواطن القرغيزستاني تهمة "جمع أموال لتنظيم (داعش) منذ أبريل (نيسان) 2022" لإرسالها إلى التنظيم في الخارج.

وقبضت السلطات الهولندية على مشتبه فيه آخر من طاجيكستان وزوجته وهي من قرغيزستان، وقال الادعاء الهولندي إن الاثنين متهمان "بارتكاب أعمال تحضيرية لجرائم إرهابية"، إضافة إلى ذلك، فإن الرجل "يشتبه في انتمائه إلى تنظيم (داعش) الإرهابي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار