Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستون فيلا يستعد للبريميرليغ بـ12 صفقة تاريخية

المصري ساويرس يدعم الفريق... والتعاقدات تخطت 140 مليون يورو... ويسلي ومينغز ومات تارجت وتريزيجيه أبرز المنضمين

رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس أحد ملاك نادي أستون فيلا (الموقع الرسمي لنادي أستون فيلا)

في شهر يوليو (تموز) 2018 أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، في بيان رسمي صادر عنه، ضخ شركة NSWE المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس وشريكه الأميركي ويسلي إيدنز استثمارات جديدة في الفريق.

أستون فيلا في هذه الفترة كان نشيطاً بدوري الدرجة الثانية بإنجلترا، بعدما هبط في موسم 2015 - 2016.

البريميرليغ... وعدٌ يتحقق
وقال توني إكزيا رئيس نادي أستون فيلا، في البيان ذاته، إنهم "كانوا قريبين جداً من الصعود في الموسم الماضي إلى البريميرليغ، لذا سيحاولون هذه المرة بدعم المُلاك الجُدد تحقيق ذلك".

وبالفعل صَعَدَ الفريق إلى الدوري الممتاز ليشارك في نسخته المقبلة 2019 - 2020 بعد فوزه على نظيره ديربي كونتي.

النادي الإنجليزي وفور حصوله على بطاقة العودة إلى البريميرليغ دعَّم فريقه بـ12 صفقة بعدما كان مُهدداً بالإفلاس.

كريستيان بورسلو الرئيس التنفيذي لنادي أستون فيلا، كان أوضح أن المالك السابق لناديه الصيني توني شيا، "لم يتمكَّن من دفع 4.1 مليون جنيه إسترليني لمصلحة الضرائب البريطانيَّة".

ميركاتو تاريخي
"سنعمل مع رئيس النادي على تعزيز قوة الفريق، وإبرام صفقات جديدة لإعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي". بهذه الكلمات تحدَّث ناصف ساويرس للموقع الرسمي إلى أستون فيلا فور استثماره بالنادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهو ما يحدث خلال الانتقالات الصيفيَّة الحاليَّة، إذ تخطَّت قيمة الصفقات الـ12 مبلغ الـ140 مليون يورو.

أستون فيلا، الذي توّج من قبل بـ7 بطولات دوري إنجليزي، تعاقد مع الجناح البرازيلي ويسلي قادماً من صفوف كلوب بروج البلجيكي كأغلى صفقة في تاريخه بلغت 25 مليون يورو.

كما تعاقد الفريق مع لاعب بورنموث تايرون مينغز مقابل 22.30 مليون يورو، ولاعب مانشستر سيتي دوغلاس لويز مقابل 16.80 مليون يورو، ومن صفوف نادي ساوثهامبتون ضمَّ مات تارجت بـ15.60 مليون يورو.

وضم النادي اللاعب الشاب كونسا من صفوف برينتفورد الإنجليزي بـ15.60 مليون يورو، فضلاً عن 12 مليون يورو دفعها إلى نادي كلوب بروج البلجيكي لضم لاعبه ناكامبا، و10 ملايين يورو لشراء المصري محمود حسن "تريزيغيه" من صفوف فريق قاسم باشا التركي.

وفعّل أستون فيلا بند شراء أنور الغازي، الهولندي صاحب الأصول المغربيَّة مقابل 9 ملايين يورو، وضمَّ حارس المرمى توم هيوتن مقابل 8.80 مليون يورو، ودفع 8 ملايين يورو لضم مدافع استاد رميس الفرنسي بيرون إنجيلز.

وتعاقد الفريق مع جوتا لاعب بيرمنغهام مقابل 4.50 مليون يورو، ولاعب وولفرهامبتون مورتني هوس مقابل 3.40 مليون يورو، فيما شهدت صفوفه عودة عدد من اللاعبين بعد انتهاء فترة إعارتهم. فهل تُساعد الصفقات الجديدة التي يدعمها المصري ناصف ساويرس فريق أستون فيلا لاستعادة أمجاده مرة أخرى في البريميرليغ؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة