Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلحون يفسدون مهرجان العيد بمحافظة تعز

إصابات بإطلاق نار خلال الفعالية والعليمي يوجه بسرعة التحقيق في الأحداث المؤسفة

جانب من الحفل الفني قبل الهجوم (مواقع التواصل)

أفشل مسلحون فعالية فنية في مهرجان "عيدنا تعز" السادس الذي اختتم يومه الثالث، مساء أمس السبت، بملعب الشهداء في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، عقب حملة تحريض شنتها قيادات وعناصر متطرفة.

أكدت مصادر إعلامية إصابة عدد من المواطنين خلال حادثة إطلاق نار على المهرجان، عصر أمس السبت. وأوضحت أن المهرجان الذي أتى لتكريم الفنان المعروف محمد محسن عطروش، شهد في الختام حادثة إطلاق نار كثيف افتعلتها قوات أمنية.

وأفادت المصادر بأن الحادثة تسببت بإصابة عدد من المواطنين المشاركين في المهرجان، إضافة إلى حال من الهلع والخوف لدى الجماهير الذين هربوا من إطلاق النار.

واتهمت السلطات المحلية في تعز، من اعتبرتهم "منفلتين أخلاقياً"، بافتعال فوضى في المهرجان عقب هتافات باسم عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح من قبل بعض الجماهير.

توضيح رسمي

من جانبه، نشر مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة تعز عبدالخالق سيف تصريحاً عبر حسابه على "فيسبوك" في شأن الحادثة. وقال "افتعال ما حدث في ختام مهرجان تعز كان بسبب التحريض والتعبئة الظلامية".

وأضاف أن بعض "المتسللين من كتيبة المهام، المنفلتين أخلاقياً، قاموا بافتعال هذا الجنون والتطرف ضدنا وضد جماهير المهرجان، وأشار إلى أن "المنفلتين" اعتدوا على الجماهير الحاضرة للمهرجان وتسببوا في إصابة بعضهم.

وأكد أن التكريم والاحتفاء تم على أكمل وجه للفنان عطروش، مطالباً الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءاتها الصارمة ضد "من قاموا بذلك وضبطهم وكل من يقف خلفهم وإيقاف عجلة التحريض ضد الرموز الوطنية والسياسية وضد الفعاليات الثقافية في تعز".

بدوره دان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة تعز إقدام متطرفين على إطلاق الرصاص تجاه المشاركين في حفل اختتام مهرجان عيدنا تعز السادس، لحظة تكريم الفنان محمد محسن عطروش، الذي أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بينهم اثنان في حالة خطرة، وترويع النساء والأطفال بأساليب وحشية وهمجية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعبر الفرع عن وقوفه الجاد والمسؤول إلى جانب جماهير أبناء تعز ورفضه رفضاً مطلقاً لهذه الأساليب الإرهابية، التي لا يمكن أن تمر مرور الكرام وسنسلك كل الطرق المشروعة لضمان معاقبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم الرادع.

وطالب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتهم في سرعة ضبط الجناة ومن يقف خلفهم والتحقيق معهم، وإحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

ودعا فرع المكتب السياسي كل الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة تلك الجريمة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

سرعة التحقيق

في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول بمكتب رئاسة الجمهورية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي وجه محافظ تعز بتشكيل لجنة تحقيق في "الأحداث المؤسفة التي رافقت مهرجان العيد بمدينة تعز".

وأضاف المصدر أن "التوجيهات الرئاسية تضمنت توقيف المتسببين وكل من يشتبه بعلاقته في إفساد فرحة العيد خلال المهرجان المخصص لتكريم الفنان محمد محسن عطروش".

كما شملت التوجيهات التكفل بعلاج الجرحى، وجبر أي أضرار على خلفية تلك الأحداث المؤسفة، وضمان عدم تكرارها تحت أي ظرف كان.

وأهاب المصدر بجميع "الأجهزة المنظمة لمثل هذه الفعاليات الحرص على تأمينها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتجنب كل ما من شأنه إثارة الفرقة وتهديد حياة المواطنين، ووحدة الصف بعيداً من المعركة والعدو الرئيس للشعب اليمني المتمثل في الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

المزيد من متابعات