Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عشرات القتلى حصيلة "هجوم إرهابي" على مدرسة في أوغندا

نفذته عناصر من ميليشيات القوات الديمقراطية المتحالفة

ملخص

قتل ما لا يقل عن 25 شخصاً في "هجوم إرهابي" استهدف مدرسة في غرب أوغندا نفذته عناصر من ميليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة"

ذكرت وسائل إعلام أوغندية اليوم السبت أن حصيلة قتلى الهجوم على مدرسة في غرب أوغندا ارتفعت إلى 41 على الأقل من 25 أعلنتها الشرطة في وقت سابق.
وقالت قناة إن.تي.في الخاصة على تويتر إن الحصيلة 41، بينما ذكرت صحيفة نيو فيجن الحكومية أن العدد 42 شخصا.
وسبق أن أعلنت الشرطة، التي اتهمت مسلحين متحالفين مع تنظيم الدولة الإسلامية بالمسؤولية عن الهجوم، أن عدد القتلى 25.

واستهدف "هجوم إرهابي" مدرسة في غرب أوغندا نفذته عناصر من ميليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة"، وفق ما أفاد ناطق باسم الشرطة الأوغندية اليوم السبت.

وأوضح الناطق فريد إنانغا "أخرجت حتى الآن 25 جثة من المدرسة ونقلت إلى مستشفى بويرا" الواقع قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال المتحدث إن "القوات الديمقراطية المتحالفة" المنتشرة في شرق الكونغو الديمقراطية هاجمت مدرسة ثانوية قرب بويرا "حيث أضرمت النيران في مهجع ونهب متجر للمواد الغذائية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح "نقل أيضاً ثمانية جرحى وهم في وضع خطر ويتلقون العلاج في المستشفى".

ويطارد الجيش ووحدات الشرطة المهاجمين الذين فروا باتجاه متنزه فيرونغا الوطني قبالة الحدود مع جمهورية الكونغو.

وكانت "القوات الديمقراطية المتحالفة" تضم متمردين في أوغندا ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو في التسعينيات، وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين.

قال مسؤول أوغندي محلي لوكالة الصحافة الفرنسية السبت إن جميع القتلى الخمسة والعشرين في الهجوم الذي استهدف مدرسة في غرب أوغندا ونفذه عناصر من ميليشيا "القوات الديموقراطية المتحالفة" كانوا تلامذة.
وأوضح جو والوسيمبي مفوض منطقة كاسيسي حيث تقع المدرسة التي تبعد أقل من كيلومترين من الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية "تأكّد أن جميع القتلى حتى الآن هم تلاميذ في المدرسة".
في وقت سابق، أوضح الناطق فريد إنانغا "أخرجت حتى الآن 25 جثة من المدرسة ونقلت إلى مستشفى بويرا" الواقعة قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وقال المتحدث إن القوات الديموقراطية المتحالفة المنتشرة في شرق الكونغو الديموقراطية، هاجمت مدرسة ثانوية قرب بويرا "حيث اضرمت النيران في مهجع ونُهب متجر للمواد الغذائية".
ويطارد الجيش ووحدات الشرطة المهاجمين الذين فروا باتجاه متنزه فيرونغا الوطني قبالة الحدود مع جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وكانت القوات الديموقراطية المتحالفة تضم متمردين في أوغندا ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو الديموقراطية في التسعينات وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين.

ومنذ 2019 أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن بعض من هجمات "القوات الديمقراطية المتحالفة" ويصف هذه الميليشيات بأنها فرع محلي له تحت اسم "داعش - ولاية وسط أفريقيا".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات