Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوريات جوية صينية - روسية مشتركة تثير مخاوف اليابان

تصاعد التوتر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تكثف بكين وواشنطن نشاطهما العسكري

نشرت كوريا الجنوبية واليابان طائرات مقاتلة عندما بدأت دوريات الصين وروسيا المشتركة (رويترز)
 

ملخص

قال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في طوكيو إن الدوريات الجوية تثير "قلقاً خطراً" بالنسبة إلى الأمن القومي لليابان

أكملت الصين ثاني مرحلة من الدوريات الجوية المشتركة مع روسيا فوق غرب المحيط الهادئ اليوم الأربعاء في أعقاب دوريات أمس الثلاثاء فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، مما أثار مخاوف في اليابان تتعلق بالأمن القومي.

طائرات مقاتلة

ونشرت كوريا الجنوبية واليابان طائرات مقاتلة أمس، عندما بدأت الدوريات الصينية - الروسية المشتركة في إطار خطة التعاون السنوية لجيشي البلدين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو خلال مؤتمر صحافي في طوكيو إن الدوريات الجوية تثير "قلقاً خطراً" بالنسبة إلى الأمن القومي لليابان وإنه تم نقل هذه المخاوف إلى الصين وروسيا عبر القنوات الدبلوماسية، وأضاف ماتسونو، وهو كبير المتحدثين باسم الحكومة، أن "مثل هذه الدوريات الجوية المشتركة المتكررة باستخدام قاذفات إستراتيجية للبلدين في محيط بلادنا تشير إلى توسع الأنشطة بجوارنا، ومن الواضح أنها تهدف إلى التصرف بشكل عشوائي في بلادنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شبه الجزيرة الكورية

ونشرت كوريا الجنوبية أمس مقاتلات على الفور بعدما دخلت أربع طائرات عسكرية روسية وأربع طائرات عسكرية صينية إلى منطقة دفاعها الجوي في جنوب شبه الجزيرة الكورية وشرقها.

بحر الصين الشرقي

وقال الجيش الياباني إنه سارع إلى نشر طائرات مقاتلة بعد التحقق من انضمام قاذفتين روسيتين إلى قاذفتين صينيتين فوق بحر اليابان وتحليقها معاً لمسافة كبيرة حتى بحر الصين الشرقي أمس.

وتأتي أحدث جولة للدوريات الجوية المشتركة، وهي السادسة لروسيا والصين منذ عام 2019، وسط تصاعد للتوتر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تكثف بكين وواشنطن النشاط العسكري بالمنطقة.

المزيد من دوليات