Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد إعلان رحيله... هل استفاد ميسي من موسمين في باريس سان جيرمان؟

توترت علاقة النجم الأرجنتيني بجماهير النادي الباريسي بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال زيارته للسعودية (أ ف ب)

ملخص

توترت علاقة النجم الأرجنتيني بجماهير النادي الباريسي بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أعتاب تجربة جديدة بعد موسمين قضاهما داخل صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي تمكن خلالهما من تحقيق إنجازات عدة.
وشكل رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة صدمة للجماهير الكتالونية بعد مواسم كثيرة أمضاها داخل جدران النادي إذ إنه يعد من أساطير الفريق، لكن الأزمة المالية الطاحنة التي مر بها النادي جعلته يرحل إلى النادي الباريسي.
وكان الحساب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشر تغريدة جاء فيها "يود باريس سان جيرمان أن يتقدم بجزيل الشكر لصاحب الكرات الذهبية السبع الذي فاز مع النادي بكأس السوبر وبطولة الدوري الفرنسي مرتين"، وبدوره رد ميسي "شكراً للنادي ومدينة باريس والمقيمين فيها على هذين العامين وأتمنى لهذا الفريق التوفيق في المستقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ولم يكن وداع جماهير باريس سان جرمان للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر مباراة له مع النادي بالشكل الذي يليق بالأسطورة الأرجنتيني، فاللاعب استقبل في هذه المباراة بصيحات استهجان بسبب أدائه في المباراة التي أقيمت على ملعب "بارك دي برانس" وخسرها الـ"بي إس جي" بنتيجة 3-2 ضد كليرمونت.
وظهرت حال من التوتر بين ميسي وجماهير النادي بسبب قيامه برحلة غير مصرح بها إلى السعودية، مما أدى إلى غيابه عن جلسة تدريبية ومنذ ذلك الحين تحولت الأمور بين اللاعب والجماهير.

تكهنات حول مصير ميسي

وشهدت الساعات الماضية تكهنات عدة حول مستقبل ميسي، إذ كشفت تقارير عن أن اللاعب تلقى عرضاً من الهلال السعودي للانتقال إليه في الموسم المقبل وعرض النادي السعودي نحو 400 مليون يورو في الموسم لضم اللاعب الذي اختير سفيراً للسياحة السعودية منذ العام الماضي.
ومن الجانب السعودي كشفت تقارير عن تفاصيل جديدة في شأن تعاقد الهلال مع ليونيل ميسي، فأوضحت أن اللاعب اختار مقر إقامته وحدد موعد وصوله إلى الرياض.
وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن ليونيل ميسي سيوقع عقد انتقاله إلى نادي الهلال في باريس بحضور الوفد السعودي الموجود في العاصمة الفرنسية، قبل وصوله إلى الرياض خلال الساعات الـ48 المقبلة، تمهيداً لإعلان الصفقة بشكل رسمي.

صدام متجدد مع رونالدو

وكان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في تنافس دائم، وفي حال انتقل اللاعب الأرجنتيني إلى الهلال ستعود المنافسة الشرسة بينهما، خصوصاً أن رونالدو سبق ميسي في الانضمام إلى صفوف نادي النصر.
الصراع بين رونالدو وميسي سيكون جاذباً لأنظار متابعي وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، ولن يقتصر الأمر على الدوري السعودي فقط.

حصاد ميسي مع باريس سان جيرمان

وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل 32 هدفاً، إضافة إلى 35 تمريرة حاسمة في 75 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان في كل المسابقات الرسمية.
وعلى صعيد الألقاب استطاع ليونيل ميسي أن يتوج مع باريس سان جيرمان بـثلاث بطولات بواقع لقبين للدوري الفرنسي وآخر للسوبر المحلي.

فك اللعنة

وهناك مكسب كبير من انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان وهو التتويج مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر بركلات الترجيح بعد الفوز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية.
وعلى رغم محاولات ميسي عندما كان في صفوف برشلونة خلال فترة توهجه إلا أنه لم يتمكن من تحقيق اللقب المونديالي، حتى رحل عن البلاوغرانا وأصبح لاعباً في باريس سان جيرمان لتنفك عقدته.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة