Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تندد بمجلس الأمن وتتعهد مواصلة رفض العقوبات

اتهمته بأنه "تابع سياسي" لأميركا بعدما دعا إلى مناقشة محاولة بيونغ يانغ إطلاق قمر اصطناعي

كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي المسؤولة الكبيرة في الحزب الحاكم (أ ف ب)

ملخص

قالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي إن بلادها لن تعترف أبداً بعقوبات الأمم المتحدة "حتى لو فرضتها مئات وآلاف المرات".

انتقدت كوريا الشمالية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعقده اجتماعاً على طلب أميركا لمناقشة محاولتها إطلاق قمر اصطناعي في الآونة الأخيرة، وتعهدت مواصلة رفض العقوبات واتخاذ إجراءات "للدفاع عن النفس"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن، الأسبوع الماضي، لبحث محاولة كوريا الشمالية وضع أول قمر اصطناعي للتجسس في مداره، وهي المحاولة التي انتهت بالفشل مع سقوط معزز الصاروخ والحمولة في البحر.

وقالت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والمسؤولة الكبيرة في الحزب الحاكم إن اجتماع مجلس الأمن يعد دلالة أخرى على أن المجلس يعمل مثل "تابع سياسي" للولايات المتحدة من خلال قبول طلب واشنطن وتجاهل حق البلاد في تطوير الأنشطة المتعلقة بالفضاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "أشعر باستياء شديد لأن مجلس الأمن ينتقد بشكل روتيني ممارستنا للحقوق السياسية، تنفيذاً لرغبات الولايات المتحدة، وندين هذا بشدة ونرفضه باعتباره أكثر الأعمال غير العادلة والمتحيزة للتدخل في شؤوننا الداخلية وانتهاك سيادتنا".

ووصفت إطلاق القمر الاصطناعي بأنه "إجراء مضاد ومشروع للدفاع عن النفس" ضد التهديدات المتزايدة من الولايات المتحدة وحلفائها الذين تتهمهم بيونغ يانغ بتأجيج التوتر من خلال تدريباتهم العسكرية السنوية في الربيع.

وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي إن بلادها لن تعترف أبداً بعقوبات الأمم المتحدة "حتى لو فرضتها مئات وآلاف المرات"، وتعهدت مواصلة ممارسة حقوقها السيادية بما يشمل إطلاق أقمار اصطناعية للتجسس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات