Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالاند يحصد ما زرعه في موسم أول تاريخي بالدوري الإنجليزي

بعد التتويج باللقب مع مانشستر سيتي يسير الهداف النرويجي على طريق الثلاثية

إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

ملخص

جمع هالاند جائزة هداف الدوري الإنجليزي مع أفضل لاعب في إنجلترا وأفضل لاعب صاعد وجائزة كتاب كرة القدم وينتظر اقتناص الجوائز الأوروبية

بدأ المهاجم الدولي النرويجي إرلينغ هالاند في جني ثمار تألقه الشديد في أول مواسمه بقميص مانشستر سيتي الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونهائي دوري أبطال أوروبا في طريق تحقيق ثلاثية تاريخية.

هالاند (22 سنة) الذي هيمن على قمة قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الجولات الأولى تمكن من إنهاء المنافسة برصيد 36 هدفاً في 35 مشاركة ليحصل على الحذاء الذهبي لهداف البطولة الإنجليزية، وهو الرقم التهديفي الأعلى في موسم واحد طوال تاريخ الدوري الممتاز.

ووصل إجمالي أهداف هالاند في كل البطولات بالموسم الحالي إلى 52 هدفاً في 51 مشاركة، علماً بأنه لا يزال ينتظر المشاركة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد يوم الثالث من يونيو (حزيران) المقبل في استاد "ويمبلي"، ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي في استاد "أتاتورك الدولي" بإسطنبول يوم 10 يونيو.

وحصد هالاند جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية بعد أن حقق رقماً قياسياً في التصويت بلغ 82 في المئة، متفوقاً على ثنائي أرسنال بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد على الترتيب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تتوقف الاعترافات بأفضلية هالاند في موسم الدوري الممتاز (2022 - 2023) عند رابطة كتاب كرة القدم، بل فاز بجائزتي لاعب العام في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب صاعد في البطولة، المقدمتين من رابطة الدوري الممتاز.

وكان هالاند اختير كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في شهري أغسطس (آب) 2022 وأبريل (نيسان) 2023.

وفرضت موهبة هالاند نفسها على كرة القدم الإنجليزية والأوروبية في الموسم الحالي منذ انتقاله إلى بطل إنجلترا مانشستر سيتي في الأول من يوليو (تموز) 2022 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو، حيث سجل هدفين في أول مشاركة مع الفريق الأزرق السماوي ضد فريق وست هام يونايتد ضمن مواجهات الجولة الأولى بالدوري الممتاز، وكان قد سجل ثلاث ثلاثيات (هاتريك) قبل مرور 10 مباريات في الدوري الإنجليزي.

وينتظر هالاند زيادة عدد أهدافه الـ 12 مع سيتي في 10 مباريات بدوري أبطال أوروبا، ليهيمن على الجوائز الفردية للبطولة القارية كما هيمن على الجوائز داخل إنجلترا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة