Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميغان ماركل تتولى تحرير مجلة فوغ شرفيا... وتسلط الضوء على رائدات التغيير

"نتشرف بأن تكون السيدة التي تعتبر مشعل التغيير الأكثر تأثيراً في البلاد رئيسة تحرير ضيفة لمجلة فوغ البريطانية"

الأمير هاري و زوجته دوقة ساسيكس خلال افتتاح فيلم "ليون كينغ" في لندن ( أ.ف.ب. غيتي) 

أصبحت دوقة ساسيكس أوّل شخصٍ يتولى رئاسة تحرير شرفية لعدد سبتمبر (أيلول) من مجلّة فوغ البريطانية British Vogue  ويسلط الضوء فيه على عمل العديد من الرائدات المؤثرات.

يحمل غلاف العدد  صور 15 امرأة ممن "يعجبن" الدوقة و يتحدّرن من مجالات مختلفة تتراوح بين النشاط لدعم قضايا مختلفة  إلى السياسة والرياضة وهوليوود وسواها.

وعبّر أدوارد انينفول رئيس تحرير مجلة فوغ البريطانية عن تقديره العميق لكون الدوقة رئيسة تحرير ضيفة عدد سبتمبر المقبل من الذي يحمل عنوان "قوى التغيير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال انينفول "تشرّفنا بحلول مشعل التغيير الأكثر تأثيراً في البلاد رئيسة تحرير ضيفةً لفوغ البريطانية في هذا الوقت بالذات وهي متعة لنا ومفاجأة رائعة. وكما سترون من خلال اختياراتها في هذا العدد، إنّها مستعدّة للغوص في مجالاتٍ أكثر تعقيداً ودقّة سواء كانت مرتبطة بتمكين النساء أو الصحة العقلية أو العرق أو الامتيازات".

وذكر انينفول أنّه ناقش مع ماركل ما إذا كانت ستظهر على غلاف العدد أو لا. ولكنها قررت أنّه سيكون "من التبجّح" أن تفعل ذلك، "وبدلاً من هذا، أرادت التركيز على النساء اللواتي تكنّ لهن الإعجاب" على حدّ قول مصمّم الازياء.

وتتسم النساء اللواتي اختارتهنّ الدوقة، و مجلة فوغ البريطانية، للظهور على غلاف عدد سبتمبر المقبل بأنّهنّ "رائدات لامعات في صنع التغيير ممن يتميّزن بتأثيرٍ جدير بالثناء في السنوات الأخيرة ومن شأنهنّ ان يُعدن صقل المجتمع بطرقٍ جذرية وايجابية" حسبما جاء في بيانٍ أصدرته المجلّة.

كما يضمّ الغلاف إلى جانب صور السيدات الـ 15، خانة فارغة إلا من سطحٍ عاكسٍ كالمرآة،  أُريد منها أن تمثّل القارئة بهدف حفزها على الشعور بالرغبة في إحداث تأثير إيجابي في العالم.

 

 

ويضمّ العدد مقابلة حصرية أجرتها الدوقة مع ميشيل أوباما السيدة الاميركية الأولى سابقاً، بالإضافة إلى حديثٍ بين الدوقة والعالمة الشهيرة الدكتورة جين غودال، فضلاً عن مقالٍ بقلم جميلة جميل مؤسسة حركة آي واي" I Weigh وغيرها من المواد.

واعتبرت ميغان، في منشورٍ لها على حساب دوق ودوقة ساسيكس في انستغرام ، أن توليها الإشراف كمحررة ضيفة على العدد على امتداد الأشهر السبعة الماضية كانت تجربة "مجزية وتعليمية وملهمة." واضافت الدوقة "بعد الغوص في أعماق هذه العملية، والعمل بصمتٍ خلف الكواليس لأشهر عدة، أنا سعيدة لأنني تمكنت اليوم من مشاركة ما ابتكرناه. أتوجه بالشكر الحار لكلّ الأصدقاء الذين دعموني في هذا الجهد وقد بذلوا من وقتهم وطاقتهم في سبيل المساعدة على إنجاز هذه الصفحات والغلاف. شكراً لأنكم قلتم  "نعم!" - وأقول لادوارد شكراً لمنحي هذه الفرصة الرائعة."

 

في ما يلي لائحة النساء الـ15 اللواتي ستظهرن على غلاف عدد سبتمبر الذي يحمل عنوان "قوى التغيير":

* أدوا أبواه - ناشطة في الصحة العقلية وعارضة أزياء

* أدوت أكيش - عارضة أزياء ولاجئة سابقة

* رملا علي - ملاكمة

* جاسيندا ارديرن - رئيسة وزراء نيوزيلندا

* شينياد بورك - ناشطة حقوقية مدافعة عن التنوّع ومحاضرة

* جيما شان - ناشطة وممثلة

* لافيرن كوكس - ناشطة حقوقية مدافعة عن مثليي الجنس وممثلة

* جين فوندا -ناشطة حقوقية وممثلة

* سلمى حايك بينو - ناشطة مدافعة عن حقوق المرأة وممثلة ومنتجة

* فرانشيسكا هايوارد - راقصة أولى في فرقة الباليه الملكية البريطانية

* جميلة جميل - ناشطة مدافعة عن إيجابية الجسم وممثلة

* شيماماندا نغوزي أديشي - كاتبة

* يارا شهيدي- مؤسسة مبادرة Eighteen x 18  وممثلة

* غريتا ثانبرغ - ناشطة بيئية وطالبة

* كريستي تورلينغتون بورنس - مؤسسة الجمعية غير الربحية Every Mother Counts وعارضة أزياء.

التقط المصوّر الفوتوغرافي الألماني بيتر ليندبرغ صور الغلاف في أول تعاون له من هذا النوع مع فوغ البريطانية منذ العام 1992.

يُشار إلى ان العدد سيتوفر لدى المكتبات رفوف المكتبات وعبر التحميل الرقمي بدءاً من يوم الجمعة 2 أغسطس (آب).

© The Independent

المزيد من فنون