Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دمشق تمدد استخدام معبرين 3 أشهر لإدخال مساعدات لمنكوبي الزلزال

وزير خارجية النظام السوري أبلغ مسؤولاً أممياً بالقرار

وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد أبلغ الأمم المتحدة بتمديد إذن استخدام المعبرين (مواقع التواصل)

ملخص

استند القرار إلى حرص سوريا على تعزيز الاستقرار وتحسين الوضع المعيشي والإنساني لكل السوريين.

قال مسؤول سوري اليوم السبت إن دمشق مددت إذناً للأمم المتحدة باستخدام معبرين حدوديين لإدخال المساعدات للمتضررين من الزلزال لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

ونشر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ في تغريدة على "تويتر" أن بلاده قررت "تمديد الإذن الذي منحته للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة باستخدام معبري باب السلامة والراعي لمدة ثلاثة أشهر إضافية تنتهي في 13 أغسطس (آب)".

وأضاف "استند القرار إلى حرص سوريا على تعزيز الاستقرار وتحسين الوضع المعيشي والإنساني لكل السوريين، كما يأتي ضمن جهود تيسير تسليم المساعدات الإنسانية لكل من هم بحاجة إليها في كل أنحاء سوريا".

ووافق رئيس النظام السوري بشار الأسد في البداية على فتح المعبرين لمدة ثلاثة أشهر بدءاً من 13 فبراير (شباط) الماضي، بعد أسبوع من الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا. وتسيطر جماعات معارضة للأسد على أجزاء من شمال غربي سوريا في الحرب الأهلية المستمرة منذ 12 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية طلبت من الحكومة السورية أمس الجمعة تمديد أجل موافقتها على توصيل المساعدات عبر المعبرين الإضافيين إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان اليوم السبت إن "وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أبلغ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث بقرار السماح للأمم المتحدة باستخدام المعبرين لمدة ثلاثة أشهر إضافية".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي