Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان في إطلاق نار بمصنع لـ"مرسيدس" في ألمانيا

اعتقل مشتبه فيه والتحقيقات جارية لمعرفة الدوافع

سيارة إسعاف أمام شركة "مرسيدس" في زيندلفينجن (د ب أ/أ ب)

ملخص

اعتقل مشتبه فيه بإطلاق الرصاص في مصنع لشركة "مرسيدس بنز" في جنوب غربي ألمانيا اليوم الخميس ما أسفر عن مقتل شخصين

اعتقل مشتبه فيه بإطلاق الرصاص في مصنع لشركة "مرسيدس بنز" في جنوب غربي ألمانيا، اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل شخصين، في حادثة تزيد الضغط في البلاد لتشديد قوانين حيازة الأسلحة الصارمة بالفعل.

والمشتبه فيه رجل عمره 53 عاماً. وقالت شركة "مرسيدس بنز"، إن اثنين قتلا. وأكد ادعاء شتوتغارت مقتل شخص ثان وعدم إصابة أي شخص آخر.

وذكرت "مرسيدس بنز" في بيان، أن "الشرطة تحتجز شخصاً. هؤلاء الأشخاص يعملون لدى مزود خدمة خارجي".

وقال متحدث باسم مكتب الادعاء، إن المحققين يدرسون افتراضاً بأن مرتكب إطلاق النار تصرف منفرداً، وإن الواقعة لم تشهد تورط أي فرد من خارج المصنع.

ازدياد الحوادث

وهذه أحدث واقعة في عدة حوادث إطلاق نار جماعي بألمانيا في السنوات الأخيرة، ولكثير منها علاقة بالتطرف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعهدت الحكومة الألمانية بزيادة تشديد قوانينها ذات الصلة بحيازة الأسلحة بعد أن أطلق مسلح النار على أشخاص مجتمعين في كنيسة بمدينة هامبورغ في مارس (آذار) الماضي مما أسفر عن مقتل ستة.

وحظرت ألمانيا في عام 2020 بعض وحدات التخزين الكبيرة للطلقات الملحقة بأسلحة نارية، وتجري عمليات فحص كل خمسة أعوام لحائزي الأسلحة للتحقق من مبرر حيازتها.

وتنتج شركة "مرسيدس بنز" سياراتها الفاخرة من طراز "أس-كلاس" في مصنع زيندلفينجن الذي يبعد نحو 17 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من شتوتغارت. وذكرت الشركة أن عدد العاملين في الموقع يصل إلى نحو 35 ألفاً.

لا خطر

وقالت "مرسيدس"، إنه لا يوجد أي خطر على السكان المحليين أو الزملاء في زيندلفينجن. وأضافت في بيان، "نشعر بصدمة وحزن شديدين لتلك الأنباء المأسوية من زيندلفينجن هذا الصباح. خالص التعازي لأسر الضحايا ولزملائنا في الموقع".

ولا تزال الشرطة وفرق الطوارئ في المكان.

وتلقت الطوارئ نبأ الحادثة أول مرة في الساعة 7:45 صباحاً بالتوقيت المحلي (05:45 بتوقيت غرينتش).

وفي عام 2012، أسفر إطلاق نار في مصنع لشركة "3 أم" للتكنولوجيا في بلدة هيلدن في غرب ألمانيا عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات