Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوسكيتس يرحل رسميا عن برشلونة... فهل يغلق ملف عودة ميسي؟

قرر لاعب الوسط التاريخي مغادرة النادي الكتالوني بعد مسيرة ذهبية حقق خلالها 31 لقباً

سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط وقائد فريق برشلونة الإسباني (رويترز)

ملخص

تشير تقارير صحافية كتالونية لوجود اتفاق غير مكتوب بين ميسي وبوسكيتس على اللعب معاً لموسم آخر قبل اعتزالهما

أعلن برشلونة الإسباني في بيان رسمي اليوم الأربعاء أن لاعب وسطه وقائده سيرجيو بوسكيتس قرر الرحيل عن النادي في نهاية الموسم الحالي الذي يشهد انتهاء عقده مع الفريق الكتالوني بعد مسيرة ذهبية استمرت لنحو 18 سنة.

وقال النادي في بيانه الرسمي الذي نشره عبر موقعه على الإنترنت وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "سيرجيو بوسكيتس أحد أفضل اللاعبين الذين مثلوا النادي على الإطلاق سيغادر برشلونة في نهاية الموسم".

وأعلن لاعب خط وسط المخضرم (34 سنة) قراره اليوم الأربعاء في مقطع فيديو مؤثر قال فيه "لقد كان شرفاً ومصدراً للفخر أن أكون قادراً على ارتداء هذه الشارة (قيادة برشلونة) ولكن كل شيء يجب أن ينتهي".

ويعد بوسكيتس أحد أبناء نادي برشلونة حيث كان والده كارليس بوسكيتس لاعباً في النادي الكتالوني منذ 1985 حتى 1999.

وانضم سيرجيو بوسكيتس إلى أكاديمية "لا ماسيا" للناشئين في برشلونة في يوليو (تموز) 2005 وتم تصعيده للفريق الأول في يوليو 2008 مع المدرب بيب غوارديولا.

ومنذ ذلك الحين لعب بوسكيتس 718 مباراة بقميص برشلونة وهو ما يضعه في المركز الثالث في قائمة الأكثر مشاركة في تاريخ النادي، وعلاوة على ذلك، فهو أحد اللاعبين الذين فازوا بمعظم الألقاب مع النادي بإجمالي 31 بطولة مقسمة إلى ثمانية ألقاب للدوري الإسباني وسبع كؤوس محلية ومثلها للسوبر الإسباني وثلاث تتويجات بدوري أبطال أوروبا، وثلاث كؤوس للسوبر الأوروبية وأخرى لكأس العالم للأندية.

وخلال مسيرته الطويلة مع برشلونة سجل بوسكيتس 18 هدفاً وصنع لزملائه 45 تمريرة حاسمة.

وخلال الأيام الأخيرة أشارت تقارير صحافية عدة إلى اتفاق بوسكيتس مع إدارة نادي الهلال السعودي للانضمام إلى عملاق الرياض، مما يثير مزيداً من التكهنات حول المسار الذي سيسلكه صديقه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعرض برشلونة عقداً جديداً على بوسكيتس في ظل تمسك المدير الفني تشافي هيرنانديز باستمراره في قيادة الفريق، لكن التوقيع على العقد الجديد كان بموجب موافقة نجم خط الوسط على تخفيض راتبه بنسبة 70 في المئة لمساعدة النادي على تخفيض لائحة رواتبه بقيمة تقترب من 200 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان آخر عرض قدمه برشلونة لبوسكيتس براتب سنوي يبلغ حوالى 15 مليون يورو (16.4 مليون دولار) معفاة من الضرائب.

وربما يكون تأخير بوسكيتس في إعلان قراره النهائي عائداً إلى التأكد من نتيجة مفاوضات النادي الكتالوني مع رابطة الدوري الإسباني في ما يخص قدرة البارسا على تحمل تكاليف إعادة التعاقد مع ميسي.

وتشير تقارير صحافية كتالونية لوجود اتفاق غير مكتوب بين ميسي وبوسكيتس على اللعب معاً لموسم آخر قبل اعتزالهما.

وتضاربت الأنباء خلال الساعات الأخيرة حول موافقة ميسي على الانتقال إلى الدوري السعودي حيث ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن النجم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات سيلعب في الدوري السعودي بداية من الموسم المقبل بموجب صفقة "استثنائية وضخمة"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المفاوضات.

وسرعان ما نفى متحدث باسم ميسي الأنباء التي نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية، وقال لشبكة "سي أن أن" إن "كل هذه أخبار مزيفة، ولن يتخذ ليو قراراً في شأن مستقبله إلا بعد انتهاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

لاحقاً أصدر خورخي ميسي، والد ووكيل النجم الأرجنتيني بياناً رسمياً عبر حسابه على "إنستغرام" نافياً ما تم تداوله عن حدوث اتفاق لانتقال نجله للدوري السعودي.

وأضاف أن القرار النهائي بشأن مستقبل ليونيل سيتخذ عقب نهاية الموسم الحالي، وأن ابنه لم يلتزم بالتوقيع أو بأي اتفاق شفهي مع أي ناد.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت أن إدارة نادي الهلال السعودي استغلت زيارة قائد المنتخب الأرجنتيني الأخيرة إلى السعودية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه لإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" خلال الصيف المقبل بعد نهاية تعاقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابعت أن إدارة الهلال عرضت على الهداف التاريخي للدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ووالده خورخي، عقداً براتب قيمته 400 مليون يورو (440 مليون دولار).

ويتفاوض نادي برشلونة حالياً مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل الموافقة على خطته المالية للموسم المقبل (2023 - 2024) أملاً في إعادة التعاقد مع ميسي الذي رحل عن صفوفه في أغسطس (آب) 2021 بعد 18 سنة داخل أسوار ملعب "كامب نو".

وربطت تقارير وسائل إعلام أميركية بين ميسي ونادي إنتر ميامي الأميركي المملوك لأسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة