Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فقدان يخت على متنه 3 روس في البحر الأحمر

المركب مخصص لأغراض الترفيه وكان متجهاً إلى جيبوتي ليتم إرساله على متن سفينة إلى دبي

اليخت يحمل اسم "30 مينيتس" (رويترز)

ملخص

البحر الأحمر ممر ملاحي رئيس شهد سلسلة هجمات على السفن من الحوثيين في اليمن

أعلنت السفارة الروسية لدى الرياض، أمس الإثنين، فقدان أثر يخت يقل ثلاثة روس في البحر الأحمر.

وقالت السفارة في بيان إن المركب المتوجه إلى جيبوتي عاود التزود بالوقود في 17 أبريل (نيسان) في ميناء جازان بجنوب السعودية، لكن "فقد الاتصال اللاسلكي" به بعد يومين.

ولم يتضح حتى الآن ما الذي حدث لليخت المخصص لأغراض الترفيه، والذي يحمل اسم (30 مينيتس) "30 دقيقة". وقال مالكه إن اليخت كان متجهاً إلى جيبوتي ليتم إرساله على متن سفينة إلى دبي.

والبحر الأحمر ممر ملاحي رئيس شهد سلسلة هجمات على السفن من الحوثيين في اليمن، والذين يخوضون حرباً منذ عام 2015 ضد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين في شأن اليخت المفقود، ولم يرد تحالف دعم الشرعية على الفور على طلب للتعليق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوردت السفارة الروسية في بيانها أن اليخت أبحر من بورسعيد في مصر وتوقف في مواقع عدة من بينها مدينة جدة الساحلية السعودية قبل أن يصل إلى جازان. وأضافت "بحسب السلطات المحلية المختصة، تشارك في البحث حالياً جميع السفن المتفرغة الموجودة في المنطقة المفترضة لليخت".

وتابعت "بالتعاون مع السلطات السعودية نواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للكشف عن مصير السفينة المفقودة، وكذلك تقديم مساعدة فورية للمواطنين الروس الموجودين على متنها".

وأدت الهدنة التي تم إعلانها قبل عام تقريباً إلى الحد بشكل كبير من القتال داخل اليمن، ولا تزال تحترم إلى حد بعيد على رغم انتهاء مفعولها رسمياً في أكتوبر (تشرين الأول).

وفي وقت سابق من هذا الشهر أجرى وفد سعودي محادثات مع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار أكثر ديمومة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار