Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تختبر نظام إنذار للطوارئ على الهواتف المحمولة

الحكومة ردت على الانتقادات مستخدمة الشعار الشهير خلال الحرب العالمية الثانية "حافظوا على الهدوء وامضوا قدماً"

أكدت الحكومة البريطانية أنه سيتم استخدام النظام استثنائياً (أ ف ب)

ملخص

نظام التنبيه الجديد يهدف إلى تحذير الجمهور في حالات الطوارئ كالحرائق والفيضانات أو في حال وجود خطر الموت

اختبرت الحكومة البريطانية نظام إنذار جديداً لتحذير الجمهور في حالات الطوارئ كالحرائق والفيضانات، أو في حال وجود خطر الموت، وقد انطلقت الصفارة على الهواتف المحمولة، أمس الأحد، عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

نظام التنبيه هذا الذي أطلقته الحكومة مستوحى من الأنظمة الحالية في الولايات المتحدة وكندا وهولندا واليابان، وسيسمح ببعث رسائل إلى الهواتف المحمولة للتحذير بسرعة في حال وجود خطر داهم. وأكدت الحكومة أنه سيتم استخدام النظام استثنائياً.

وكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك على "تويتر"، السبت، "أينما كنتم ستتلقون الأحد في الساعة 15:00 (14:00 ت غ) إنذار الطوارئ". وأضاف، "ستتلقون رسالة على شاشة الهاتف المحمول مصحوبة بصوت واهتزاز لمدة 10 ثوانٍ كحد أقصى، ولن تضطروا إلى اتخاذ أي إجراء". واستمرت الصفارة لبضع ثوانٍ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الحكومة رداً على الانتقادات مستخدمة الشعار البريطاني الشهير خلال الحرب العالمية الثانية "حافظوا على الهدوء وامضوا قدماً. إنه مجرد اختبار".

وكتبت صحيفة "ديلي ميل"، الثلاثاء، "من العبقري الذي ارتأى أنها فكرة جيدة بإشاعة حالة من الذعر في البلاد الأحد عند الساعة 15:00؟". وطلب من السائقين الامتناع عن التقاط هواتفهم أثناء الاختبار، ويمكن للأشخاص الذين لا يرغبون في تلقي التنبيهات وقف تشغيلها في إعدادات أجهزتهم.

وطلبت مسارح لندن من الحضور إغلاق هواتفهم حتى لا يصدر صوت الإنذار خلال العرض. ورأت جودي إدوورثي الخبيرة الدولية في أنظمة الإنذار والأستاذة في علم النفس في جامعة بليموث (جنوب إنجلترا) أن نظام التنبيه يعد تطوراً إيجابياً حتى لو أن استخدامه للمرة الأولى قد يثير الاستغراب. وقالت لوكالة "بي أي" البريطانية قبل الاختبار، "إذا نظر الأشخاص إلى هواتفهم واطلعوا على الرسالة وتصرفوا بناءً عليها يمكننا القول إنها كانت تجربة ناجحة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار