Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يكشف عن مداخيله بعد تركه البيت الأبيض

جنى 100 ألف دولار إلى مليون دولار من بيع بطاقات تحمل صورته مصنعة بتقينة الرموز غير قابلة للاستبدال

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ ف ب)

ملخص

أفاد #ترمب بأنه لم يكسب أكثر من 200 دولار من مجموعة ترمب للإعلام و#التكنولوجيا، وهي الشركة الأم لمنصة #"تروث_سوشيال" الخاصة به

قدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الجمعة الماضي، أول تصريح مالي له بعد مغادرته الرئاسة، ظهر فيه أن معظم مداخيله جاءت من مجموعة بطاقات تحمل صورته مصنعة بتقنية "أن أف تي"، ومن شركته المشغلة لمنصة "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي.

يكشف التصريح المؤلف من 100 صفحة وصفحة، والذي توجب على ترمب تقديمه بصفته مرشحاً لانتخابات 2024 الرئاسية الأميركية، جزئياً عن معاملاته التجارية.

جنى ترمب 100 ألف دولار إلى مليون دولار من بيع بطاقات تحمل صورته مصنعة بتقينة الرموز غير قابلة للاستبدال (أن أف تي) يبلغ سعر كل واحد منها 99 دولاراً يظهر عليها نجم تلفزيون الواقع السابق بأزياء مختلفة منها زي راعي أبقار ورائد فضاء وطيار مقاتل.

وحصل أيضاً على أكثر من خمسة ملايين دولار من مشاركته في مؤتمرات، وهذا المبلغ تديره شركة "سي آي سي فينتشرز" (CIC Ventures)، بحسب التقرير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، أفاد ترمب بأنه لم يكسب أكثر من 200 دولار من مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا، وهي الشركة الأم لمنصة "تروث سوشيال" الخاصة به، على رغم أنه يمتلك 90 في المئة من الشركة التي تراوح قيمتها بين خمسة ملايين و25 مليون دولار وفق التقرير.

وتقدم الوثيقة المالية أيضاً بعض تعاملات ترمب الدولية، مثل مشروع غولف وتطوير عقاري بقيمة أربعة مليارات دولار في سلطنة عمان.

وأفاد ترمب بأنه حصل على أكثر من خمسة ملايين دولار من حقوق المؤلف في فقرة في التصريح حملت عنوان "دي تي ماركس عمان" DT Marks Oman.

وبذل ترمب جهوداً كبيرة لعدم نشر معلومات عن وضعه المالي. فعلى عكس الرؤساء الأميركيين الذين توالوا على البيت الأبيض منذ سبعينيات القرن الماضي، رفض نشر تصريحاته الضريبية أثناء وجوده في منصبه ولجأ إلى القضاء لعرقلة طلب الكونغرس.

وتبين عندما نشر المشرعون الأميركيون تصريحاته الضريبية بين 2015 و2020 على رغم معارضته، أنه دفع ضرائب قليلة، وعلى رغم تحقيقه إيرادات بملايين الدولارات، متحججاً بخسائر واسعة في شركاته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار