Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"قوات الوفاق" تعتقل قياديين في تنظيم القاعدة بضواحي طرابلس

أحدهم جزائري مطلوب محلياً ودولياً

مقاتلة حربية تابعة لـ "الجيش الوطني" بعد هبوطها اضطرارياً في منطقة مدنين التونسية الواقعة على بُعد 100 كيلومتر من الحدود الليبية (أ. ف. ب.)

أعلنت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، أنها تمكنت من اعتقال قياديين في تنظيم القاعدة في إحدى ضواحي العاصمة، من بينهم مطلوب  جزائري الجنسية. وأوضحت القوة الأمنية المشتركة في مصراتة، التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" مساء الأربعاء، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وملاحقة المطلوبين محلياً ودولياً، نفذت القوة عملية مداهمة لإرهابيين مطلوبين يصنفون قادة في تنظيم "القاعدة"، صادرة في حقهم مذكرات اعتقال من مكتب النائب العام". وأضاف البيان أن "عملية القبض عليهم تمت فجر الأربعاء في ضواحي مدينة طرابلس"، مشيراً إلى أن "المطلوبين إلى العدالة تسللوا في الفترة الأخيرة مستغلين تدهور الوضع الأمني نتيجة الحرب على العاصمة".

اشتباك مع أحد المطلوبين

 
وأشار البيان إلى "اشتباك القوة مع أحد المطلوبين وبعد تضييق الخناق، أُرغم على تسليم نفسه، وتم التأكيد على هوية المطلوبين من بينهم المطلوب الرئيس، الجزائري الجنسية والمكنى بـ "الشاوي" برفقة مطلوبين آخرين من الجنسية الليبية".
وأكدت القوة الأمنية المشتركة مصادرة حقيبة معدات ومواد تُستخدم في تصنيع المتفجرات وعدد من الأسلحة والقنابل اليدوية والذخائر والمستندات، مشيرةً إلى أن "المطلوبين على علاقة بعدد من العمليات الإرهابية داخل العاصمة طرابلس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشرت القوة عبر صفحتها صوراً تظهر عملية المداهمة وأفراد من قوات الأمن أثناء اقتحامهم الموقع الذي لم تحدده. كما أظهرت الصور أسلحة وذخائر وثلاثة أشخاص مقيدي الأيدي، يرتدون الزي الأزرق. وتواصل قوات "الجيش الوطني" الذي يقوده المشير خليفة حفتر منذ 4 أبريل (نيسان) الماضي، هجوماً للسيطرة على طرابلس، حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني المدعومة من قبل الأمم المتحدة.
ولم تتمكن قوات حفتر من إحراز تقدم كبير صوب العاصمة طرابلس، حيث تواجه مقاومة شرسة من قبل القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني. لكن المشير حفتر أكد في كلمة متلفزة الأربعاء "قرب رفع راية النصر" في طرابلس. وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها بسقوط 1093 قتيلاً وإصابة 5762 بجروح من بينهم مدنيين، بينما تخطى عدد النازحين الـ 100 ألف شخص، وفق وكالات الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي