Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضريبة "القصور" تدفع نجوم هوليوود للتعجيل ببيع ممتلكاتهم

بريتني سبيرز، جيم كيري، كايلي جينر ومارك والبرغ من بين النجوم المالكين الحاليين أو السابقين لمنازل في لوس أنجليس

يقول المدافعون عن "إجراء يو إل إي" إن الضريبة ستخفض نسبة التشرد في المدينة (رويترز)

ملخص

بريتني سبيرز، جيم كيري، كايلي جينر ومارك والبرغ من بين المالكين الحاليين أو السابقين لمنازل في #لوس أنجليس حيث ضريبة "القصور" تدفع #نجوم هوليوود للتعجيل ببيع ممتلكاتهم

ترددت أنباء عن إسراع عدد من نخبة هوليوود لبيع منازلهم الفارهة قبل الأول من أبريل (نيسان)، التاريخ الذي يبدأ فيه تطبيق "ضريبة القصور" الجديدة في لوس أنجليس.

وتلزم الضريبة، المسماة "إجراء يو أل إي" بائعي العقارات التي تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار أميركي (ما يعادل نحو 4 ملايين جنيه استرليني) بدفع ضريبة نقل ملكية بنسبة أربعة في المئة من قيمة العقار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما ستفرض ضريبة بنسبة 5.5 في المئة على مبيعات المنازل التي تتجاوز قيمتها عشرة ملايين دولار، وستُستثمر جميع الأموال المحصلة في الإسكان العام. تستهدف المدينة جمع حوالي مليار دولار من هذه المبيعات في محاولة لمعالجة أزمة التشرد المتفاقمة.  

أُقر "إجراء يو أل إي" بموافقة 57 في المئة من الأصوات في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2022، وذلك بعد حملة نظمها مدافعون عن الإسكان ونقابات عمالية لتمرير القانون عبر الاقتراع. لكنه واجه مقاومة شرسة من الوكالات العقارية، التي حذرت من أنه قد يؤدي إلى موجة بيع "جنونية" بين أغنى ملّاك المنازل.

عرض مشاهير من بينهم جيم كيري وبريتني سبيرز وكايلي جينر، عقاراتهم الفسيحة للبيع خلال الأشهر الماضية.

طلب كيري 29 مليون دولار ثمناً لمنزله الذي تبلغ مساحته 12700 قدم مربعة (نحو 1180 متراً مربعاً)، بينما تردد أن سبيرز عرضت منزلها، البالغة مساحته 11650 قدماً مربعة (نحو 1080 متراً مربعاً) الكائن في كالاباساس، مقابل 12 مليون دولار، وذلك بعد ستة أشهر فقط من شرائه مع زوجها سام أصغري.

تردد للمرة الأولى في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أن جينر عرضت منزلها الواقع في بيفرلي هيلز، الذي تمتلكه مع شريكها ترافيس سكوت، مقابل أكثر من 33 مليون دولار. اشترى الثنائي العقار المكون من سبع غرف نوم وعشرة حمامات مقابل 20.4 مليون دولار في عام 2018.

أما مارك والبرغ فقد طرح قصره في بيفرلي هيلز الممتد على مساحة 30500 قدم مربعة (نحو 2800 متر مربع) للبيع في أبريل الماضي، وذلك قبل وقت طويل من دخول الإجراء حيز التنفيذ. على كل حال، فقد خفّض السعر المطلوب من 87.5 مليون إلى 79.5 مليون دولار في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وعثر أخيراً على مشتر في فبراير (شباط) من العام الحالي.

قال السمسار تيرون ماكيلين من وكالة العقارات الفاخرة أوفيشال لصحيفة "ذا نيويورك تايمز" إن "إجراء يو أل إي"، "خلق نوعاً من الجنون، حيث يحاول الناس اللحاق بموعد الأول من أبريل، بينما هناك عقارات كثيرة معروضة أمام المشترين الباحثين عن صفقة جيدة".

وأضاف سمسار آخر، هو جوش ألتمان، لصحيفة "ذا تيليغراف": "أشهد صفقات، ما كان يجب أن [تتم] أبداً".

يقول المدافعون عن "إجراء يو إل إي" إن الضريبة ستخفض نسبة التشرد في المدينة، كما أنها ستوفر مساعدة مالية للمواطنين كبار السن من ذوي الدخول الضعيفة، وستجعل السكن في متناول اليد أكثر.

يذكر أن معدلات الفقر في ولاية كاليفورنيا هي الأعلى في الولايات المتحدة، إذ قُدر عدد المشردين بنحو 42 ألف شخص في عام 2022 مقارنة بـ 28 ألفاً في عام 2016، وذلك وفقاً لأرقام هيئة خدمات المشردين في لوس أنجليس.

© The Independent

المزيد من منوعات