Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تعود الجماهير المصرية للمدرجات بأعداد كبيرة؟

رسمت جماهير الأهلي صورة حضارية خلال مواجهة الهلال في دوري أبطال أفريقيا بعد أن سمح لـ50 ألف مشجع بالوجود في المدرجات

تم السماح لـ50 ألف مشجع من أنصار النادي الأهلي لمؤازرة الفريق خلال مواجهة الهلال السوداني (رويترز)

ملخص

بعد ما يزيد على 10 سنوات غاب فيها الحضور الجماهيري الكامل في الملاعب المصرية عادت جماهير #الأهلي لمدرجات #استاد_القاهرة بالسعة الكاملة أمام #الهلال السوداني

استطاعت جماهير النادي الأهلي أن ترسم لوحة مميزة خلال وجودها في مباراة الهلال السوداني في ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف من دون مقابل.

وتم السماح لـ50 ألف مشجع من أنصار النادي الأهلي لمؤازرة الفريق خلال مواجهة الهلال السوداني التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، لتخرج المباراة بشكل مميز للغاية.

وبعد ما يزيد على 10 سنوات غاب فيها الحضور الجماهيري الكامل في الملاعب، جاءت عودة جماهير الأهلي لمدرجات استاد القاهرة بالسعة الكاملة لتكون بادرة أمل لتكون هناك استمرارية في رؤية هذا المشهد في الكرة المصرية.

وكانت هناك حالة من الاشتياق للجماهير في الوجود بالمدرجات، بخاصة أن مسابقة الدوري الممتاز تقام بحضور 3 آلاف مشجع، والتي تنظمها رابطة الأندية بواقع 1500 مشجع لكل فريق.

المدرجات كانت خاوية على مدار السنوات الماضية، لدرجة أن مباريات المنتخب المصري لم يكن عليها أي إقبال يذكر، وتحديداً خلال لقاء مالاوي الذي أقيم منذ أيام في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

واستطاعت الجماهير بالتعاون من الأمن وشركة "تذكرتي" أن يدخلوا بشكل بسيط ودون أي أزمات على رغم توافد أعداد كبيرة إلى بوابات الاستاد وهم في نهار رمضان وخلال الصيام.

ولم تحدث أي أزمات تذكر خلال عمليات الدخول، فضلاً عن التزام الجماهير بتشجيع فريقها طوال المباراة دون الخروج عن النص، وهو ما جعل الجميع يطالب باستمرار رؤية هذا المشهد في جميع المباريات خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح تجربة مباراة الأهلي والهلال.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة مرتقبة خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث تقام القرعة يوم الخامس من شهر أبريل (نيسان) الجاري، على أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة، أحد يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

نهائي الكأس على نفس الخطى

علمت "اندبندنت عربية" من مصادر داخل اتحاد الكرة أنه تم طلب حضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي أمام بيراميدز في نهائي كاس مصر، والمقرر له أن تقام خلال الأيام المقبلة.

وأوضح عامر حسين رئيس اللجنة المنظمـة لنهائي الكأس في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية" أن تذاكر الكأس ستكون بالنصف، ولكن كل نادٍ سيدفع تمن تذاكر جماهيره، وفي حال عدم دفع المقابل سيتم بيعها للنادي المنافس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رئيس الأهلي يشكر الدولة المصرية والجماهير

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بياناً على لسان رئيسه محمود الخطيب، حيث وجه الشكر والتحية إلى جميع مؤسسات الدولة المصرية التي سمحت بهذا الحضور الجماهيري الكبير في مباراة الأهلي والهلال السوداني في ختام دور المجموعات من دوري الأبطال، الأمر الذي كان له الأثر الأكبر في تحقيق هذا الفوز العريض، فضلاً عن خروج المباراة بشكل حضاري يليق بقدرة مصر الكبيرة على تنظيم جميع الأحداث الرياضية، مؤكداً تقديره الكامل لما لقيه النادي الأهلي من دعم ومساندة من جميع مؤسسات الدولة.

كما حرص الخطيب على الإشادة بسلوك جماهير الأهلي العظيمة الذي اتسم بالرقي والالتزام والتشجيع المثالي للاعبين وتحفيزهم طوال المباراة، مؤكداً أن هذا الجمهور الوفي كان دائماً وأبداً صاحب الصورة المشرفة، وشريكاً في كل النجاحات والانتصارات التي تحققت محلياً وقارياً على مر التاريخ، وحرص أيضاً على توجيه الشكر إلى زملائه أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على العمل في هدوء وبعيداً من أي ردود فعل أو ضغوط كعادة النادي الأهلي في جميع المواقف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة