Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكرملين يحظر استخدام "الآيفون" في صفوف المسؤولين

أفادت صحيفة "كومرسانت" بأن سيرغي كيرينكو أمر بتغيير الهواتف بحلول أول أبريل

تتخوف روسيا من قدرة وكالات الاستخبارات الغربية على خرق هواتف الآيفون (أ ف ب)

ملخص

أفادت صحيفة "كومرسانت" الروسية بأن الكرملين أمر المسؤولين الضالعين في الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة في #روسيا بالكف عن استخدام هواتف #آيفون 

قالت صحيفة "كومرسانت" الروسية، أمس الاثنين، إن الكرملين أمر المسؤولين الضالعين في الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل، بالكف عن استخدام هواتف الآيفون في ضوء مخاوف بأن وكالات الاستخبارات الغربية يمكنها اختراق هذه الأجهزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها بالاسم، قولها إن سيرغي كيرينكو النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية، أمر المسؤولين بتغيير هواتفهم بحلول أول أبريل (نيسان)، وذلك خلال ندوة نظمها الكرملين للمسؤولين الضالعين في السياسة الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الاجتماع قوله، "انتهى الأمر بالنسبة لهواتف الآيفون. ارموها بعيداً أو اعطوها لأطفالكم، على الجميع تغيير هواتفهم في مارس (آذار)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبسؤاله عن الأمر الاثنين، لم يتسنَ لدميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين تأكيد التقرير.

وقال للصحافيين، "يجب ألا تُستخدم الهواتف الذكية في المعاملات الرسمية... إن أي هاتف ذكي يكون مزوداً بآلية شفافة إلى حد ما بغض النظر عن نظام تشغيله سواء كان "أندرويد" أو "آي أو أس". وبطبيعة الحال، لا تُستخدم في الأغراض الرسمية".

ولم ترد "أبل" المنتجة لهواتف الآيفون حتى الآن على طلب تعليق.

وذكرت "كومرسانت" أن الكرملين قد يوفر أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة لتحل محل هواتف الآيفون، مضيفةً أن أوامر الكف عن استخدام الآيفون موجهة لمن يعملون في السياسة الخارجية تحت إمرة كيرينكو.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين كثيراً إنه لا يستخدم الهواتف الذكية لكن بيسكوف قال إن بوتين يستخدم الإنترنت بالفعل من حين لآخر.

وبعد فترة وجيزة من شن الحرب على أوكرانيا، العام الماضي، قال جواسيس بريطانيون وأميركيون إنهم أصحاب السبق لكشفهم معلومات تفيد بأن بوتين يخطط للهجوم. ولم يعرف بعد كيف حصل الجواسيس على تلك المعلومات.

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير