Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تواصل مسلسل إطلاق الصواريخ الباليستية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي رصد 4 مقذوفات قصيرة المدى باتجاه البحر

شاشة في محطة لسكك الحديد في سيول تعرض عملية إطلاق صاروخ كوري شمالي، السبت 5 نوفمبر الحالي (أ ب)

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر، في أحدث عملية إطلاق صواريخ ضمن عدد قياسي من عمليات الإطلاق نفذتها بيونغ يانغ هذا الأسبوع.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق الصواريخ "من تونغريم، في مقاطعة بيونغان الشمالية (غرب)، باتجاه بحر الغرب اليوم نحو الساعة 11:32 صباحاً وحتى الساعة 11:59"، مستخدمة تسمية أخرى للبحر الأصفر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية عدة، الخميس الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، تسبب أحدها في إطلاق إنذار للسكان في وسط وشمال اليابان للاحتماء في أماكن مغلقة، في أحدث إطلاق للصواريخ خلال عام قياسي من التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ المسلحة نووياً.
وأعلنت سيول حينها أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً عابراً للقارات الخميس لكنها رجحت أن تكون هذه العملية باءت بالفشل.
وعلى رغم تحذير حكومي سابق بأن أحد الصواريخ حلق فوق اليابان، فإن طوكيو قالت في وقت لاحق إن هذا غير صحيح.
في المقابل، أعلن سلاح الجو الكوري الجنوبي بأنه سيمدد المناورات الجوية المشتركة مع الولايات المتحدة التي تعد الأكبر من نوعها على خلفية "الاستفزازات الأخيرة" الكورية الشمالية.
وأفاد سلاح الجو في بيان صدر بعد ساعات على إطلاق بيونغ يانغ ثلاثة صواريخ أن "القوى الجوية المشتركة اتفقت على تمديد مناورات العاصفة اليقظة التي انطلقت في 31 أكتوبر الماضي نظراً إلى استفزازات الشمال الأخيرة".

المزيد من الأخبار