Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدام ناري بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

مواجهة مكررة بين ريال مدريد وتشيلسي والحظ يبتسم لنابولي

كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

يمتلك #نابولي الإيطالي أقوى هجوم في #دوري_أبطال_أوروبا وابتعد عن مربع الخطر الذي يضم #ريال_مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

أقيمت اليوم الجمعة قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ أسفرت عن صدام كبير بين مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا، وهما من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب القاري خلال الموسم الحالي.

وفي بقية المواجهات سيكمل ريال مدريد حامل لقب البطولة مشوار الدفاع عن الكأس المفضل بمواجهة تشيلسي الإنجليزي، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة الفائز من مانشستر سيتي أو بايرن ميونيخ، في الدور نصف النهائي.

وعلى الطرف الآخر من المنافسة، يبدو أن الحظ ابتسم لنابولي متصدر الدوري الإيطالي الذي سيواجه بطل إيطاليا في الموسم الماضي أيه سي ميلان في قمة إيطالية منتظرة.

وأخيراً سيلعب ثالث ممثلي إيطاليا في البطولة أمام بنفيكا البرتغالي.

وكانت القرعة مفتوحة بحيث لم تتم مراعاة العوامل الجغرافية كمنع المواجهات بين ناديين من البلد نفسه أو أي تصنيفات أخرى.

وتقام مباريات الذهاب يومي 11 و12 أبريل (نيسان) المقبل، والإياب يومي 18 و19 من الشهر نفسه.

وشهدت الأدوار السابقة من البطولة تألق نابولي أوروبياً مثل تألقه محلياً واقترابه من حصد لقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم (1989 - 1990)، إذ سجل فريق المدرب المخضرم لوتشيانو سباليتي أكبر عدد أهداف في النسخة الحالية من دوري الأبطال برصيد 25 هدفاً، متفوقاً على بنفيكا الذي هز شباك منافسيه 23 مرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن ما يجعل مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ هي الأكبر في الدور، أنها تجمع بطل إنجلترا بقيادة مدربه الإسباني الداهية بيب غوارديولا بعملاق بافاريا الذي يقوده الألماني الشاب جوليان ناغلسمان.

ويمتلك سيتي ثالث أقوى هجوم حتى الآن برصيد 22 هدفاً من بينها سباعية في لايبزيغ الألماني، بينما سجل البايرن 21 هدفاً ويحتل المركز الرابع بالتساوي مع ريال مدريد.

ويتفوق بايرن ميونيخ على منافسه سيتي في قائمة الأقوى دفاعياً بعد الحفاظ على نظافة شباكه في سبع مباريات، بينما خرج سيتي بشباك خالية في خمس مباريات.

النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشسر سيتي هو الهداف الأول للنسخة الحالية برصيد 10 أهداف من بينهم خمسة في المباراة الماضية أمام لايبزيغ، ويأتي خلفه من اللاعبين المستمرين في البطولة، البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني ثم جواو ماريو لاعب بنفيكا ولكل منهما ستة أهداف.

وفي قرعة الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي، سيلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي بإشبيلية الإسباني، ويلعب يوفنتوس الإيطالي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

ويخوض روما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مواجهة ضد فيينورد الهولندي، وأخيراً يلتقي باير ليفركوزن الألماني برويال سان غيلواز البلجيكي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة