Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خروج توتنهام من دوري أبطال أوروبا ينذر بنهاية حقبة أنطونيو كونتي

خلال 6 مواسم في البطولة القارية مع يوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي وتوتنهام تمكن من الوصول إلى دور الـ8 مرة واحدة فقط

الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

يؤمن #كونتي أن فريقه #توتنهام يحتاج إلى الصبر والبناء خطوة بخطوة بينما يتوقع أن يُقال مبكراً

استمر سجل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي السيئ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع خروج فريقه توتنهام هوتسبير الإنجليزي من دور الـ16 للبطولة بعد تعادل سلبي على أرضه مع ميلان الإيطالي، أمس الأربعاء.

ولم يهدد توتنهام أبداً مرمى ضيفه في محاولة لتحويل تأخره (1-0) في مباراة الذهاب وخرج من البطولة بألم وصيحات استهجان من جماهيره التي نفد صبرها.

وعاد كونتي إلى الوقوف في المنطقة الفنية بعد أن غاب عن آخر أربع مباريات بعد جراحة في المرارة، لكنه كان باهتاً كفريقه في ليلة شديدة البرودة في شمال لندن.

وخلال ستة مواسم في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس وإنتر ميلان وتشيلسي وتوتنهام، تمكن المدرب الإيطالي من الوصول إلى دور الثمانية مرة واحدة فقط.

ومع انتهاء عقده في يونيو (حزيران) المقبل، بدت هزيمة الأمس وكأنها بداية نهاية حقبته حتى إذا استمر فريقه في المنافسة على احتلال أحد مراكز المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن ثم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وليس من المؤكد ما إذا كان كونتي سيبقى في منصبه لنهاية الموسم بناء على تصريحاته على "أمازون برايم". وقال كونتي "أواصل العمل، لدى عقد مع توتنهام، أحترم العقد وفي نهاية الموسم ستجرى التقييمات مع النادي بأكثر الطرق هدوءاً".

"دعونا نرى كيف سينتهي الموسم، ربما يتم إقصائي مبكراً، ربما كانت التوقعات أعلى وقد تصاب بخيبة أمل، ما يهم المدرب هو محاولة العمل ورفع مستوى الفريق، هذا العام نحن نكافح من أجل رفع المستوى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحاول كونتي الحديث عن خروج توتنهام من دور الـ16 على أساس أنه حقق تقدماً، بحجة أن الموسم الماضي كان الفريق ينافس في دوري المؤتمر الأوروبي، لكن من غير المرجح أن يوافق المشجعون على ذلك.

وقال "لعبنا في دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي ولم نتمكن من التأهل عبر دور المجموعات، الآن اتخذنا خطوة للأمام لكنها ليست كافية وإذا أردنا أن نكون منافسين علينا أن نقاتل".

وفشل توتنهام الآن في التسجيل في آخر ثلاث مباريات، وخسر في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام شيفيلد يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية وولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز، والآن بالكاد هدد مرمى ميلان متوسط المستوى.

وفي مؤتمره الصحافي في وقت لاحق، قال كونتي إنه يأسف للجماهير لكن النادي بحاجة إلى لسير "خطوة بخطوة".

وقال كونتي، الذي قاد توتنهام للمركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي، "أعتقد أن الموقف واضح للغاية، أقول دائماً نفس الأشياء، نحن بحاجة إلى الوقت والصبر. ليس لدينا أسس صلبة للقتال والفوز".

"لا يمكننا صنع معجزة ويمكنني أن أتفهم نفاد صبر الجماهير لأن توتنهام لم يفز بأي شيء لفترة طويلة". "آسف حقاً للجماهير لكن لا يمكننا اختراع الفوز، من المهم معرفة ذلك، علينا أن نبني خطوة بخطوة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة