Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري متذكرا حياته الملكية: كنت أشعر بأني غريب

قال إن تدخين الحشيشة ساعده في تخطي مشكلاته داخل الأسرة وجاءت ميغن "من عالم مختلف" لإنقاذه

نشر هاري كتاب مذكرات مثير للجدل بعنوان "الاحتياطي" يسرد فيه قصصاً عن مراهقته التي تناول خلالها المخدرات والكحول (أ ف ب)

ملخص

في تلخيص لحياة الأمير الذي فقد والدته في سن الـ 12 ثم خدم في #القوات_المسلحة_البريطانية بأفغانستان، قال متخصص إن #هاري يعاني "صدمات كثيرة"

كشف الأمير هاري أمس السبت أنه شعر دائماً بأنه مختلف قليلاً عن سائر أفراد العائلة الملكية البريطانية، قائلاً خلال مقابلة مطولة مع متخصص في معالجة الصدمات إن تدخين الحشيشة ساعدته في تخطي مشكلاته داخل الأسرة.

وأخبر هاري (38 عاماً) الطبيب غابور مايت أنه بعد نشأته في "أسرة مفككة" فإنه يبذل قصارى جهده حتى لا ينقل أي صدمات إلى أطفاله.

وتأتي هذه المحادثة بعد نشره في يناير (كانون الثاني) كتاب مذكرات مثير للجدل بعنوان "سبير" (الاحتياطي)، يسرد فيه قصصاً عن مراهقته التي تناول خلالها المخدرات والكحول، وتفاصيل انهيار علاقته بوالده الملك تشارلز الثالث وشقيقه وليام.

وقال هاري في هذه المقابلة التي بثت على الهواء، بحسب وسائل إعلامية عدة، "طوال حياتي ومنذ الصغر كنت أشعر بأني مختلف قليلاً عن سائر أفراد عائلتي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "كنت أشعر بأني غريب في هذه البيئة وأعلم أن والدتي الأميرة الراحلة ديانا شعرت بالأمر نفسه".

ولفت إلى أن زوجته ميغن أنقذته من هذا الوضع، واصفاً إياها بأنها "كائن استثنائي أتى من عالم مختلف لمساعدتي".

وخلال هذه المقابلة أكد مايت، وهو مؤلف كتب كثيرة عن الصدمة والإدمان والمرض، أن هاري يعاني اضطراب نقص الانتباه.

وفي تلخيص لحياة الأمير الذي فقد والدته في سن الـ 12 ثم خدم في القوات المسلحة البريطانية بأفغانستان، قال المتخصص إن هاري يعاني "صدمات كثيرة".

وتحدث هاري الذي انتقل للعيش في كاليفورنيا بعد مغادرته بريطانيا إثر وقف التزاماته داخل العائلة الملكية وسط ضجة كبيرة أوائل عام 2020، عن طريقة تربيته طفليه أرتشي (3 سنوات) وليليبت (سنة واحدة) قائلاً، "أشعر بمسؤولية كبيرة عن عدم نقل الصدمة أو التجارب السلبية التي مررت بها"، مشيراً إلى أنه وزوجته ميغن يحاولان التعلم من الماضي والأخطاء من أجل "كسر هذه الحلقة".

وأقر الأمير في مذكراته بأنه تناول في الماضي الحشيشة والكوكايين بشكل منتظم عندما كان مراهقاً.

ويتوج تشارلز (74 عاماً) رسمياً خلال مايو (أيار) المقبل ملكاً، فيما لم يذكر قصر باكنغهام ما إذا كان هاري وميغن سيحضران مراسم التتويج.

وأفادت تقارير صحافية اليوم الأحد عن تلقي الأمير هاري وزوجته ميغن ماركل دعوة لحضور احتفال تتويج الملك تشارلز الثالث في أيار/مايو، لكنهما لم يقررا بعد ما إذا كانا سيحضران أم لا.

وقال ناطق باسمهما لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إن الزوجين المقيمين في كاليفورنيا، اللذين انسحبا من العائلة الملكية البريطانية في العام 2020 وسط توترات داخلية متزايدة، "تلقيا خيراً مراسلات عبر البريد الإلكتروني من مكتب جلالة الملك بشأن التتويج".

وأضاف الناطق باسم الزوجين مستخدماً لقبيهما الرسميين "لن نكشف عن قرار فوري بشأن حضور دوق ودوقة (ساسكس) في هذا الوقت".

وامتنع قصر باكينغهام عن التعليق على هذه المعلومات.

المزيد من الأخبار