Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحليق أول رحلة طيران إسرائيلية فوق السعودية وعمان اليوم

تنطلق من مطار بن غوريون إلى بانكوك وتختصر أكثر من ساعتين ونصف الساعة

شركة العال باتت أول شركة طيران إسرائيلية تستخدم مساراً جديداً فوق السعودية وسلطنة عمان (أ ف ب)

ملخص

الرحلة ستستغرق 8 ساعات من #تل_أبيب إلى #بانكوك وتختصر أكثر من ساعتين ونصف الساعة

قالت شركة طيران "العال" الإسرائيلية إنها ستصبح اليوم الأحد أول شركة طيران إسرائيلية تستخدم مساراً جديداً فوق السعودية وسلطنة عمان، وذلك بعد أن انضمت مسقط الأسبوع الماضي إلى الرياض في فتح مجالها الجوي أمام الطيران المدني الإسرائيلي.

وذكرت الشركة في بيان أن رحلة "العال 083" التي ستنطلق من مطار بن غوريون في تل أبيب في المساء ستستغرق نحو ثماني ساعات لتصل إلى بانكوك، مما يعني اختصار مدة الرحلة بأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وقالت دينا بن تال الرئيسة التنفيذية لطيران "العال"، "تفخر العال بأن تكون أول شركة طيران إسرائيلية تحلق فوق السعودية وعمان والاضطلاع بدور فعال في تاريخ دولة إسرائيل".

وشكر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الخميس الماضي، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، على فتح المجال الجوي لبلاده أمام جميع شركات الطيران، بما في ذلك الشركات الإسرائيلية ومن ثم تسيير رحلات أقصر إلى آسيا.

وقال كوهين إنه "وبعد جهود وزارة الخارجية، أعلنت سلطنة عمان الموافقة على مرور رحلات طيران إسرائيلية من خلال مجالها الجوي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أنه "قرار تاريخي ومهم للاقتصاد الإسرائيلي وللمسافر الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن ذلك سيسمح بتقصير وقت الرحلات من إسرائيل إلى وجهات في آسيا بأكثر من ساعتين، وسيخفض أسعار التذاكر.

وكانت هيئة الطيران المدني العمانية أعلنت الخميس الماضي أن المجال الجوي للسلطنة سيكون مفتوحاً أمام جميع شركات الطيران التي تفي بشروط عبور الأجواء العمانية.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في يوليو (تموز) عن إمكانية إنشاء ممر جوي سعودي لشركات الطيران الإسرائيلية، بينما أوضح مسؤولون إسرائيليون في وقت سابق أن الممر لا يمكن تنفيذه إلا بموافقة السلطنة لأنه سيتطلب أيضاً التحليق فوقها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط