Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رقم قياسي في الدوري الإنجليزي خلال الـ "ميركاتو" الشتوي

"تشيلسي" الأعلى إنفاقاً والأكثر من حيث الصفقات وتدعيمات محدودة في جميع الدوريات

الجناح الدولي الأوكراني ميخايلو مودريك لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

 أيام قليلة وينقضي سوق الانتقالات الشتوية، إذ سعت جميع الأندية في مختلف الدوريات إلى تدعيم صفوفها بالصفقات المناسبة للحاجات من أجل المنافسة بقوة وتعديل الخلل الذي حدث لها في بداية الموسم.
وفي الواجهة يحضر الدوري الإنجليزي، إذ حطمت أندية الـ "بريميرليغ" الرقم القياسي للإنفاق خلال نافذة سوق الانتقالات في يناير (كانون الثاني) الحالي وأنفقت 440 مليون جنيه استرليني وفقاً لعدد من التقارير الصحافية، ليتجاوز إجمال الإنفاق الرقم الأعلى سابقاً والبالغ 430 مليون جنيه استرليني في يناير 2018.

تشيلسي" يتصدر قائمة الأكثر إنفاقاً"

وبتمويل سخي من المالكين الجدد لنادي تشيلسي بقيادة تود بولي، اعتلى تشلسي قائمة الأكثر إنفاقاً مسجلاً رقماً قياسياً في سوق الانتقالات الشتوية، إذ أنفق "البلوز" حوالى 180 مليون جنيه استرليني عقب التعاقد مع الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك في صفقة بلغت قيمتها 88.5 مليون جنيه استرليني، فضلاً عن التعاقد مع الإيفواري دافيد فوفانا من مولده النرويجي والفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو والبرازيلي أندري سانتوس من فاسكو دي غاما ونوني مادويكي من أيندهوفن الهولندي، وجواو فليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فيما أعلن نادي "توتنهام" الإنجليزي تعاقده مع الهولندي أرناوت دانجوما لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة من فياريال، بينما دعم فريق "أرسنال" صفوفه بصفقة وحيدة وهي التعاقد مع لياندرو تروسارد قادماً من برايتون.
وفي واحدة من الانتقالات القوية في الدوري الإنجليزي تمكن "وست هام" من التعاقد مع داني إنجز ليكون إضافة قوية لهجوم الـ "هامرز" في الـ "بريميرليغ"، فضلاً عن تعاقد "ولفرهامبتون" مع بابلو سارابيا قادماً من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين ونصف.
وانضم المهاجم الهولندي كودي غاكبو إلى "ليفربول" من "أيندهوفن" في مقابل 44 مليون جنيه استرليني في إحدى أكبر التعاقدات الشتوية، فيما أعلن نادي "نوتنغهام فورست" تعاقده مع البرازيلي دانيلو لاعب وسط فريق "بالميراس" البرازيلي، إذ وقع اللاعب على عقد مدته ست سنوات ونصف السنة حتى يونيو (حزيران) 2029.
كما حصل نادي "مانشستر يونايتد" على خدمات المهاجم الهولندي فاوت فيغورست لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، مع وضع بند للحصول الدائم على خدمات اللاعب إلى جانب التعاقد مع حارس المرمى جاك بوتلاند على سبيل الإعارة أيضا مدة ستة أشهر.

رقم قياسي للأندية الإنجليزية

وبلغ إجمال إنفاق أندية الـ "بريميرليغ" لموسم 2022 - 2023 حتى الآن 2.4 مليار جنيه استرليني، إذ يأتي الرقم القياسي الشتوي الجديد بعد الرقم القياسي الآخر الذي سّجل في الصيف الماضي بـ 1.9 مليار جنيه استرليني.

انتقالات أخرى في باقي الدوريات

فيما استطاع نادي "بشكتاش" التركي التعاقد مع الكاميروني فينسنت أبو بكر بعدما رحل بالتراضي عن نادي النصر السعودي عقب التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي إسبانيا تمكن نادي "أتلتيكو مدريد" من التعاقد مع الجناح الهولندي ممفيس ديباي لتعزيز صفوف الفريق، فيما تعاقد بنفيكا البرتغالي مع جونسالو جيديس من ولفرهامبتون" الإنجليزي."
وفي ألمانيا أعلن نادي "بايرن ميونخ" الألماني التعاقد مع الحارس السويسري يان سومر خلال نافذة الانتقالات الشتوية في يناير 2023، إذ وقع اللاعب على عقد مع العملاق البافاري حتى عام 2025 إلى جانب التعاقد مع الهولندي داني بليند حتى نهاية الموسم.
كما أعلن نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني التعاقد مع النرويجي جوليان رايرسون خلال نافذة الانتقالات الشتوية، قادماً من "يونيون برلين" الألماني، ووقع على عقد طويل الأمد مع "دورتموند" يمتد حتى يونيو 2026، ومن المقرر أن يظهر مع الأسود بالقميص رقم (26).
وبالنظر إلى الدوري الإيطالي نجد أن "إيه سي ميلان" استطاع تجديد عقد متوسط ميدان الفريق إسماعيل بن ناصر حتى عام 2027 لإغلاق الباب أمام أية مفاوضات معه للرحيل عن الـ "روسونيري".
وفي فرنسا استطاع "أولمبيك ليون" التعاقد مع المدافع الكرواتي ديان لوفرين بعد المستويات المميزة التي قدمها خلال بطولة كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، وإسهامه في التتويج بالميدالية البرونزية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة