دجوكوفيتش يحافظ على لقب ويمبلدون لفردي الرجال ويعمق عقدة فيدرر

اللاعب الصربي يرفع رصيده إلى 5 ألقاب في مباراة استمرت 4 ساعات و57 دقيقة

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يتوج ببطولة التنس على حساب السويسري روجر فيدرر (الموقع الرسمي لبطولة ويمبلدون)

حافظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً على لقب مسابقة فردي الرجال في بطولة ويمبلدون البريطانية للتنس، على ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" بتغلبه على المصنف الثاني عالمياً السويسري روجر فيدرر في المباراة النهائية بثلاث مجموعات لمجموعتين، بنتيجة 7-6 (7-5)، 1-6، 7- 6 (7-4)، 4-6، 13-12 (7-3)، وهي المباراة التي استمرت 4 ساعات و57 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذا التتويج رفع دجوكوفيتش، البالغ من العمر 32 عاماً، رصيده من ألقاب ويمبلدون إلى خمسة ألقاب حيث توّج من قبل باللقب في أعوام 2011 و2014 و2015 و2018.

وكعادته نزل دجوكوفيتش على ركبتيه، عقب نهاية المباراة وإعلان فوزه، واقتطف بعضاً من عشب الملعب وتذوقه في حركة اشتهر بها.

وعزز دجوكوفيتش موقعه في المركز الثالث في قائمة الأعلى فوزاً بالألقاب الكبرى "غراند سلام" برصيد 16 لقباً خلف المتصدر فيدرر الذي توقف عند 20 لقباً، وصاحب المركز الثاني رفائيل نادال الذي خسر أمام فيدرر في نصف النهائي.

وكانت النجمة الرومانية سيمونا هاليب توجت بلقب بطولة ويمبلدون لفردي السيدات، إذ تغلبت على نظيرتها الأميركية سيرينا ويليامز بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-2).

ويُعد هذا التتويج هو الأول لهاليب في بطولات "غراند سلام"، وكذلك هو أول لقب لويمبلدون تحققه لاعبة رومانية، فيما حُرِمت سيرينا من معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

وكان الثنائي الكولومبي خوان سيباستيان كابال وروبرت فرح قد صنعا التاريخ كأول زوجي كولومبي يفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى بعد الانتصار على الفرنسيين نيكولا ماهو وإدوار روجيه فاسلين بنتيجة 6-7 و7-6 و7-6 و6-7 و6-3 في نهائي مثير استمر نحو خمس ساعات.

وعلى صعيد مسابقة زوجي السيدات، فازت التشيكية باربورا ستريتسوفا وشريكتها سو وي هسيه باللقب يوم الأحد على حساب الكندية غابرييلا دابروفسكي والصينية يفان تشو بنتيجة 6-2 و6-4.

المزيد من رياضة