Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تدريبات صينية قتالية جديدة حول تايوان وتايبيه تندد

قامت بكين بعمليات توغل بشكل منتظم في المياه والمجال الجوي قرب الجزيرة

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن 28 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي للجزيرة خلال الساعات الـ24 الماضية (أ ب)

أعلن الجيش الصيني أنه أجرى تدريبات قتالية حول تايوان مركزة على الهجمات البرية والبحرية في ثاني تدريبات من نوعها خلال أقل من شهر. وقالت قيادة المنطقة الشرقية بالجيش الصيني، في بيان، إن قواتها نظمت "دوريات استعداد قتالي مشتركة وتدريبات قتالية فعلية" في البحر والمجال الجوي حول تايوان. وأضافت أن الهدف من التدريبات هو اختبار القدرات القتالية المشتركة و"التصدي بحزم للأعمال الاستفزازية للقوى الخارجية والقوى الانفصالية المطالبة باستقلال تايوان".

28 طائرة

وقالت وزارة الدفاع في تايبه، اليوم الإثنين، إن 28 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودان مكتب الرئاسة في تايوان التدريبات العسكرية الأخيرة التي أجرتها الصين قربها. وقال إن السلام والاستقرار في مضيق تايوان والمنطقة مسؤولية مشتركة لكل من البلدين. وأضاف المكتب الرئاسي، في بيان، أن موقف تايوان واضح للغاية من حيث إنها لن تصعد الصراعات أو تثير الخلافات، ولكنها ستدافع عن سيادتها وأمنها.

تدريبات مماثلة

وأجرت الصين تدريبات مماثلة، أواخر الشهر الماضي، وقالت تايوان وقتها إن 43 طائرة صينية عبرت خط المنتصف لمضيق تايوان الذي يمثل عازلاً غير رسمي بين الجانبين.

وقامت الصين بعمليات توغل بشكل منتظم في المياه والمجال الجوي بالقرب من تايوان التي تعتبرها إقليماً تابعاً لها، على مدى السنوات الثلاث الماضية، وأجرت مناورات حربية قربها في أغسطس (آب) بعد زيارة نانسي بيلوسي التي كانت رئيسة مجلس النواب الأميركي في ذلك الوقت تايبيه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات