Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري اعتبر دوره في زفاف وليام "كذبة سافرة"

أطلق دوق ساسكس في مذكراته مزاعم كثيرة في حق شقيقه الأمير وليام

التقارير تتحدث أن كتاب الأمير هاري يسرد العديد من خلافاته مع أخيه الأمير وليام (أ ب)

يصف الأمير هاري دوره إشبيناً في زفاف الأمير وليام بـ"الكذبة السافرة"، وفق تقارير تتناول مذكراته المعنونة "الاحتياطي" Spare.

ونشرت الصحافة البريطانية مقتطفات من السيرة الذاتية بعد عرض الكتاب للبيع بطريق الخطأ في إسبانيا في وقت سابق من الأسبوع – قبل خمسة أيام من إطلاقه في 10 يناير (كانون الثاني).

ويشمل بعض الكشوف المذهلة تفاصيل عن مشاحنة جسدية مع أمير ويلز عام 2019 حول زوجة هاري، ميغان ماركل، ودور وليام المزعوم في الجدل الشهير حول الزي العسكري النازي، والزعم "السيئ التقدير" الذي أطلقه دوق ساسكس حول قتله 25 شخصاً خلال خدمته العسكرية في أفغانستان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يمكنكم متابعة تغطية "اندبندنت" الحية لكتاب هاري عبر هذا الرابط.

في أحد أجزاء الكتاب، يقال إن هاري كتب عن اضطراره إلى مسايرة "الكذبة السافرة" بأن يكون إشبيناً لوليام خلال زفاف الأخير إلى كايت ميدلتون عام 2011.

ووفق تقارير أوردتها "ميل أونلاين" و"ميرور"، زعم هاري أنه أجبر على "تمثيل" الدور في الزفاف الملكي لتجنب تسليط الأضواء على حياة كل من صديقي شقيقه المقربين، جيمس ميد وتوماس فان ستروبنزي.

واعتبر هاري رسمياً الإشبين، وانتقل إلى كنيسة وستمنستر مع شقيقه وتشارلز الأمير وقتذاك في سيارة من طراز "بنتلي".

وبحسب التقارير كتب الدوق في كتابه يقول، "لم يشأ ويلي أن أدلي بخطاب بوصفي الإشبين". أضاف أن ميد وستروبنزي هما من ألقيا في الواقع الخطاب التقليدي خلال الاستقبال المرافق لزفاف وليام.

وتواصلت "اندبندنت" مع كل من قصر كنسينغتون وهاري للحصول على تعليقات.

ويقال أيضاً إن هاري فصل كيف استقبل وليام الناس الذين كانوا قد تجمعوا في شارع "ذي مول" قرب قصر باكنغهام قبل زفافه وهو "سكران بسبب شربه الروم في الليلة السابقة".

وإذ قدم هاري أقراصاً بنكهة النعناع إلى وليام، يتذكر أنه قال لشقيقه، "تنبعث منك رائحة الكحول".

وتشمل حكايات ساخرة أخرى يضمها كتاب هاري، الذي كتبه جاي آر مورينغر JR Moehringer باسم هاري ونشرته "بنغوين راندوم هاوس" Penguin Random House، قصة عن كيفية تلقيه رسالة من أمه الراحلة، ديانا، بعد أن التقى امرأة "ذات قوى خارقة".

وكشف هاري أيضاً أنه مارس الجنس للمرة الأولى مع سيدة تكبره سناً في حقل خلف "مقصف مزدحم جداً"، وأقر بأنه تعاطى الكوكايين وهو مراهق "بغرض الإحساس بشعور مختلف".

وكان من المقرر أن تبث شبكة "آي تي في" ITV مقابلة مع هاري يجريها توم برادبي بغرض الترويج لـ"الاحتياطي" وذلك عند الساعة التاسعة من مساء الأحد الواقع في الثامن من يناير بتوقيت المملكة المتحدة.

وأجرى أندرسون كوبر من "سي أن أن" محادثة مع هاري حول "الاحتياطي"، من المقرر بثها في يوم إصدار الكتاب.

إليكم في هذا الرابط شرحاً للطريقة التي يستطيع بها المشاهدون في المملكة المتحدة متابعة المقابلة الخاصة بـ"آي تي في".

© The Independent

المزيد من منوعات