Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري يتهم وليام بطرحه أرضا عام 2019 خلال شجار بسبب ميغان

نقلت "ذي غارديان" عن كتاب مذكرات الأمير الصغير أنه سقط على وعاء طعام الكلب الذي انكسر تحت ظهره

في ظل البرودة في العلاقة مع العائلة الملكية البريطانية، يتهم الأمير هاري شقيقه وليام بأنه أسقطه أرضاً خلال مشادة في عام 2019 بسبب ميغان، بحسب مقتطفات حصلت عليها صحيفة "ذي غارديان" من كتاب مذكراته الذي سيصدر قريباً، ونشرت الأربعاء الرابع من يناير (كانون الثاني).

وكان هاري وزوجته ميغان انسحبا من العائلة الملكية وسط ضجة كبيرة عام 2020، في حدث حظي بتغطية إعلامية واسعة على جانبي المحيط الأطلسي.

وانتقد الزوجان اللذان يعيشان حالياً في الولايات المتحدة، العائلة الملكية علناً في مناسبات ومقابلات عدة، وأيضاً في فيلم وثائقي طرحته "نتفليكس" أخيراً.

المشاجرة

وفي كتابه  Spare "الاحتياطي" الذي يُنشر في العاشر من يناير، قال هاري إنه تعرض لاعتداء جسدي من شقيقه الأكبر وليام خلال مشادة في لندن عام 2019، بحسب "ذي غارديان".

وخلال هذه المشادة، اتهم الأمير البالغ 38 سنة شقيقه وليام بأنه وصف ميغان بأنها "صعبة المراس" و"وقحة"، قبل أن تتوتر الأجواء أكثر مع تبادل للشتائم، وفق الصحيفة البريطانية.

وبعد حوار محتدم بين الشقيقين، قال هاري إن شقيقه وليام "أمسك بي من الياقة، ومزق قلادتي، وطرحني أرضاً".

وأضاف، "سقطتُ على وعاء طعام الكلب الذي انكسر تحت ظهري وأصابتني شظاياه"، مشيراً إلى أنه ظل على الأرض "مذهولاً" قبل أن يطلب من شقيقه المغادرة.

وأضافت "غارديان" وفقاً لما كتبه هاري، أن وليام استفزه بعد ذلك لكي يرد له الضربة لكنه رفض، ليعود الشقيق الأكبر ويعتذر بعدما بدا عليه الأسف.

وبحسب صحيفة "ذي غارديان"، كان يمكن لهذه المشاجرة أن تتسبب في إصابة هاري بـ"خدوش وكدمات".

وأحجم متحدثون باسم قصري الملك تشارلز والأمير وليام عن التعليق على القصة.

علاقة متوترة

وقال الأمير هاري إنه يريد "إعادة التواصل" مع والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه وليام الذي كان يبدو في السابق قريباً جداً منه، وفق ما ورد في مقتطف من مقابلة عُرضت الاثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن العلاقة تبدو متوترة، ففي وثائقي طرحته "نتفليكس" الشهر الماضي، اتهم هاري وميغان العائلة الملكية بالكذب والتقصير في حمايتهما.

كما حمل هاري على شقيقه وليام، قائلاً إنه "صرخ" في وجهه خلال لقاء عائلي عام 2020 حضرته الملكة إليزابيث الثانية.

ويتهم دوق ودوقة ساسكس الأمير وليام وزوجته كايت بالتسبب في التغطية الصحافية السلبية لأنهما "يسرقان الأضواء" من سائر أفراد العائلة.

وفي مارس (آذار) 2021، اتهم هاري وميغان في مقابلة صادمة على التلفزيون الأميركي، العائلة الملكية بالعنصرية.

وريث واحتياطي

ويأتي عنوان الكتاب المنتظر "الاحتياطي" من اقتباس كثيراً ما جرى تداوله في الدوائر الأرستقراطية البريطانية عن الحاجة لوريث للعرش وبديل احتياطي له.

ووفقاً لـ"غارديان"، ينسب الأمير هاري لوالده الملك تشارلز القول يوم مولده لوالدته ديانا، "رائع! الآن منحتني وريثاً واحتياطياً... مهمتي تمت".

وأشارت الصحيفة إلى أن الكتاب يروي أيضاً عن "مواقف ومحادثات شديدة الخصوصية" مثل وصف لذكريات هاري مع والدته الراحلة وحبه لها، وعن جدته الملكة إليزابيث التي توفيت العام الماضي عن 96 سنة.

وتعيش العائلة الملكية البريطانية حالياً فترة انتقالية، بعد اعتلاء تشارلز الثالث العرش عقب وفاة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر (أيلول).

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات