Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بالـ"تايكوندو" تتجاوز مدربة سعودية معاناتها وتنشر الأمل

إيثار تستعد لبطولة "الفجيرة" وتستقبل ذوي الهمم: "أتمنى أن يصبح أحدهم بطلاً عالمياً"

"يمكن الاستعانة بالرياضة لتجاوز الأزمات النفسية"، هكذا علقت لاعبة الـ "تايكوندو" السعودية إيثار الحيان على النتائج الأخيرة التي أظهرها برنامج "الأمان الأسري" الوطني في السعودية والخاص بتحديد حالات إصابات الرأس المتعمدة بين الأطفال.

وكشفت النتائج عن "وجود زيادة ملحوظة في عدد حالات إصابات الرأس الناتجة من سوء المعاملة في السعودية، إذ ازداد العدد من سبع حالات عام 2010 إلى 16 حالة عام 2020".

وتقول إيثار "أريد لرسالتي أن تصل إلى الأطفال والمراهقين على السواء ليكونوا أقوى في مواجهة المواقف التي يتعرضون إليها، والإفصاح عنها من دون الخوف أو تردد في طلب المساعدة".

 وتضيف، "أنصح بالرياضة فقد أسهمت في تقوية شخصيتي وساعدتني في تجاوز أزمات نفسية محبطة للغاية بعد أن ذقت مرارة التنمر والعنف على المستوى الشخصي".

الأفضل عالمياً

من ناحية أخرى توج الاتحاد الدولي لرياضة الـ "تايكوندو" الاتحاد السعودي للـ "تايكوندو" بلقب الأفضل على مستوى العالم لعام 2022، وهو ما وصفته إيثار بـ "المسؤولية"، مضيفة "نطمح أن يكون النجاح متوالياً ونحصل باستمرار على نتائج غير عادية في كل مرة، خصوصاً السيدات اللواتي حصلن على دعم كبير على أمل الوصول إلى منصات التتويج بأشكاله المختلفة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت صاحبة الذهبية في بطولة المملكة الثانية بوزن 53 كيلوغراماً عن استعدادها لخوض بطولات مقبلة، وقالت "أستعد لخوض منافسات بطولة المملكة الثالثة التي ستقام في الدمام، إضافة إلى بطولة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

الاحترام أساس اللعبة

وتؤكد لاعبة الاتحاد السعودي أن الاحترام بين اللاعبين هو "أساس اللعبة، وقد أعادت الرياضة التوازن لنفسي وبت أشعر بأنني في حال جيدة خلال فترة أداء التمارين، مما يدفعني إلى مواصلة الجهد وتقديم أداء أعلى في كل مرة".

وكشفت عن تجربة قادتها إلى تدريب مجموعة مكونة من 12 لاعباً وتقول عنها، "شد انتباهي تطور مستوى لاعب من ذوي الهمم بشكل ملاحظ، وذلك لتمكن المدرب من فرض الاحترام بين اللاعبين ومعاملتهم بالتساوي، إذ إن التنافس بشكل عام يخلق الغيرة في نفوس بعض الأشخاص".

وفي السياق نفسه تستعد إيثار لتولي تجربة تدريب ذوي الهمم من خلال إحدى أكاديميات مدينة الرياض، وبذلك تكون أول لاعبة سعودية تخوض هذا التخصص، وتضيف "هناك إقبال من ذوي الهمم على ممارسة الرياضة وأشعر بنوع من السعادة لهذه الخطوة على أمل أن يصبح أحدهم بطلاً عالمياً يتوج بالذهبية يوماً ما، وهذا كل طموحي خلال الفترة المقبلة".

المزيد من رياضة