Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائد أرسنال لوران كوشيلني يرفض مرافقة الفريق إلى أميركا

كان من المتوقع أن يرافق اللاعب القائمة المسافرة... لكن النادي أكد هذا الصباح أنه سيبقى في لندن "ضد تعليماتنا الواضحة"

الفرنسي لوران كوشيلني مدافع فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

عانت استعدادات فريق أرسنال للموسم الجديد من ضربة قوية، بعد أن رفض قائد الفريق لوران كوشيلني، الانضمام إلى بقية زملائه في الجولة الصيفية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وكان من المتوقع أن يرافق كوشيلني قائمة الفريق المتجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية يوم الخميس، لكن النادي أكد هذا الصباح أن اللاعب سيبقى في لندن "ضد تعليماتنا الواضحة".

ويأمل اللاعب، البالغ من العمر 33 عاماً، في مغادرة أرسنال بعد تسع سنوات في شمال لندن، في ظل اهتمام عدد من أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي بإعادته إلى موطنه فرنسا.

وجاء في بيان قصير عبر الموقع الرسمي للنادي "رفض لوران كوشيلني السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية ضمن جولة ما قبل الموسم".

"نحن نشعر بخيبة أمل شديدة من تصرفات لوران، التي هي ضد تعليماتنا الواضحة".

"نأمل حلّ هذه الأزمة ولن نقدّم أي تعليق آخر في هذا الوقت".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيبدأ النادي الإجراءات التأديبية على الفور، وسيكون من المؤكد أن اللاعب سيخسر شارة قائد الفريق، في حال إجباره على الاستمرار في النادي خلال السنة الأخيرة من عقده.

وكان مستقبل الفرنسي موضع شك منذ فترة طويلة، حيث دخل في السنة الأخيرة من عقده هذا الصيف واجتمع ممثلوه أخيرا مع أرسنال للمطالبة بإطلاق سراح اللاعب وإنهاء عقده دون الالتفات للسنة الأخيرة في العقد، كمكافأة على خدمته الطويلة.

ورفض أرسنال التفاصيل المالية للطلب، حيث يسعى لزيادة الموارد المالية إلى أقصى حدودها -حيث تقلصت ميزانية انتقالاتهم بشكل خطير بسبب فشلهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا- وما زال النادي يُعاني من قلة خياراته في المراكز الدفاعية.

لذلك لن يوافق أرسنال على السماح للاعب الذي يقدّر ثمنه بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني بمغادرة النادي دون مقابل.

ويجتذب كوشيلني اهتمام أندية الدوري الفرنسي، وتفهم "إندبندنت" أن بوردو يتصدر سباق التوقيع معه، بعد السماح للمدافع جولز كوندي البالغ من العمر 20 عاماً بالمغادرة إلى إشبيلية مقابل 25 مليون يورو.

كما تواصل الغريمان في الدوري الفرنسي ليون ورين مع ممثلي اللاعب للتعبير عن اهتمامهما بخدماته.

ويواجه أرسنال فريق كولورادو رابيدز في مباراة استعراضية يوم 16 يوليو (تموز) قبل مواجهة بايرن ميونيخ وفيورنتينا وريال مدريد في كأس الأبطال الدولية.

ويبدأ الفريق منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل يوم 11 أغسطس (آب).

© The Independent

المزيد من رياضة