Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يسعى إلى الانضمام لقائمة خاصة تضم 8 أساطير

التفوق على فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022 يعيد الأرجنتين لقمة كرة القدم العالمية ويصل بنجم باريس سان جيرمان إلى مرتبة تاريخية

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم (رويترز)

خطوة واحدة تفصل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التتويج بلقب كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر، حيث يقود منتخب بلاده، الأحد 18 ديسمبر (كانون الأول) لمواجهة المنتخب الفرنسي - حامل لقب النسخة الماضية في روسيا 2018 - في المباراة النهائية التي يستضيفها استاد لوسيل.

ويسعى ميسي (35 سنة) لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الاستمرار في إلهام الجيل الحالي من لاعبي الأرجنتين لإضافة كأس العالم إلى كأس "كوبا أميركا 2021" وكأس أوروبا - أميركا الجنوبية التي حققها على حساب إيطاليا بطلة "يورو 2020".

وتأمل جماهير الأرجنتين أن ينجح ميسي في قيادة منتخب "الألبيسيليستي" لاقتناص الكأس الثالثة للأرجنتين التي توجت باللقب مرتين في 1978 مع جيل النجم التاريخي ماريو كيمبيس و1986 مع الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودخل ميسي المونديال بوصفه الهداف التاريخي للأرجنتين في المباريات الدولية، لكنه خلال مشوار النسخة الحالية بات الهداف التاريخي لبلاده في المونديال برصيد 11 هدفاً بعد أن تفوق على الأسطورة الراحل مارادونا، ثم الهداف السابق غابرييل باتيستوتا.

وعادل ميسي أيضاً الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس لأكبر عدد ظهور في مباريات المونديال وسيعتلي القمة وحيداً حين يشارك أمام فرنسا ليصبح الأعلى في التاريخ برصيد 26 مباراة.

لكن إن نجح ميسي في قيادة الأرجنتين للفوز على فرنسا واقتناص اللقب الأغلى في اللعبة الشعبة الأولى سيقتحم قائمة خاصة تضم ثمانية لاعبين فقط عبر التاريخ تمكنوا من الجمع بين ألقاب كأس العالم ودوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ميسي الذي يعد أسطورة كرة القدم على صعيد الأندية والأرقام الفردية، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، إضافة إلى الرقم القياسي للكرات الذهبية لأفضل لاعب في العالم بسبع تتويجات بات لا يحتاج إلى رفع كأس المونديال ليصبح تاسع ثمانية حققوا هذه الإنجازات التاريخية.

وتضم القائمة بوبي تشارلتون نجم إنجلترا في ستينيات القرن الماضي وأسطورة الكرة الألماني فرانز بيكنباور والهداف الألماني التاريخي غيرد مولر والنجم الإيطالي باولو روسي هداف مونديال 1982 والأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان نجم نسخة مونديال 1998 وحامل الكرة الذهبية في العام نفسه، والثلاثي البرازيلي التاريخي ريفالدو ورونالدينيو وكاكا أبطال نسخة مونديال كوريا واليابان 2002.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة