Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقاتلون يمنيون في الساحل الغربي يشكلون قيادة مشتركة لمواجهة الحوثيين

غرفة عمليات واحدة مرتبطة بالتحالف العربي

مقاتلون تابعون للحكومة اليمنية في الساحل الغربي لليمن (رويترز)

أعلنت تشكيلات مسلحة مشاركة في القتال في الساحل الغربي لليمن، عن تشكيل قيادة مشتركة لجميع الوحدات العسكرية التي تضم قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق وألوية العمالقة المشكلة من مقاتلين من محافظات اليمن الجنوبية وألوية المقاومة التهامية، المشكلة من مقاتلين تهاميين.

وقال صادق دويد المتحدث باسم قوات حراس الجمهورية في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم الخميس إن القيادة المشتركة الجديدة تتشكل من كل من هيثم قاسم طاهر وعلي سالم الحسني  ورائد الحبهي وحمدي شكري وعبدالرحمن اللحجي  وطارق صالح وبسام المحظار وعلي الكنيني  وسليمان الزرنوقي  وأحمد  الكوكباني.

وكان بيان وزعته كتائب طارق صالح، الثلاثاء، قال إنه جرى تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي.

وندد البيان بما أسماه عدم التزام مليشيات الحوثيين باتفاق الحديدة، متهماً إياها بالاستمرار في الخروقات، وإيهام العالم بالانسحاب من الحديدة.

ونشر طارق صالح على تويتر تغريدة هنأ فيها كل القوات المشتركة لاختيار قيادة مشتركة للعمليات العسكرية في الحديدة.

ووقع ممثلون عن الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين اتفاقاً يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة وانسحاب المقاتلين من المدينة ومن موانئها الثلاثة في فترة محددة، غير أن الاتفاق متعثر منذ تاريخ توقيعه أواخر العام الماضي.

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بخرق الاتفاق وهو ما ينفيه الحوثيون الذين يقولون إنهم نفذوا الانسحاب المطلوب منهم من الحديدة.

المزيد من