Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" السعودية... الخروج من المنصة ليس كالدخول إليها

مشكلة تقنية تتسبب في حرمان المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم في حال قاموا بتسجيل الخروج... وهذه بعض الطرق المؤقتة لتجاوز المشكلة

مستخدمو "تويتر" في السعودية يواجهون أزمة في الدخول إلى المنصة (أ ف ب)

خلال اليومين الماضيين واجه مستخدمو منصة "تويتر" في السعودية مشكلة كبيرة في الدخول إلى المنصة بسبب إيقاف خاصية إرسال رسائل التحقق بخطوتين لدى المستخدمين في السعودية بالتحديد، لذلك يتوجب على أي مستخدم للمنصة في هذا البلد بالتحديد أن يتواصل مع الدعم الفني لاستعادة الدخول، وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً.

هذه المشكلة تعانيها حسابات الأفراد والمؤسسات على حد سواء، من دون سبب واضح من قبل الشركة.

وبحسب مصدر مقرب من شركة "تويتر"، فإن المشكلة لا تعدو كونها خللاً تقنياً بسبب بعض التحديثات القادمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذه الخاصية مهمة لمساعدة المستخدمين على حماية حساباتهم من الاختراق، ويتم ذلك في حال الدخول إلى المنصة وإدخال الرقم السري، حينها تصل إليك رسالة نصية على رقم هاتفك لتأكيد الهوية، ومن بعدها تتمكن من الدخول للمنصة.

إلا أن المشكلة تسببت في حرمان كثير من الحسابات الشخصية والتجارية من الوصول إلى الحسابات بشكل كامل، بخاصة مع تأخر الرد من قبل الدعم الفني، لذلك إليك بعض الحلول الموقتة التي يمكن من خلالها تجاوز المشكلة، لكن ببعض التنازلات الأمنية:

الحل هو إيقاف خاصية التحقق بخطوتين نهائياً عبر الإعدادات، أو الاعتماد على تطبيقات التحقق بخطوتين مثل تطبيق Microsoft Authenticator، أو الاعتماد على ميزة التحقق بخطوتين التي يقدمها "تويتر" أو "غوغل" للمستخدمين من خلال الإعدادات في الهواتف الذكية.

هذا التغيير يقلل من الاحترازات الأمنية والحماية السيبرانية للحساب، لكنه الحل الوحيد الآن لمن أراد استعادة الدخول إلى حسابه ولا يستطيع انتظار رد الدعم الفني الذي قد يستغرق أياماً.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم