Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باريس سان جيرمان يؤكد انفتاحه على بيع نجمه البرازيلي نيمار بعد غيابه عن التدريبات

المدير الرياضي للنادي: اللاعب يمكنه ترك سان جيرمان إذا تلقينا عرضاً جيداً بما يكفي

البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (أ.ف.ب.)

بات نادي باريس سان جيرمان مستعداً لبيع نجمه نيمار هذا الصيف بعد فشل المهاجم البرازيلي في تقديم تقاريره للانضمام للفريق في تدريباته استعداداً للموسم الجديد.

وكان من المقرر أن يصل نيمار إلى ملعب تدريب أبطال فرنسا يوم الاثنين، لكنه تغيب بدون تصريح، الأمر الذي أثار تكهنات بأنه يضغط من أجل عودته إلى ناديه السابق برشلونة.

وجاء في بيان النادي الفرنسي "يؤكد باريس سان جيرمان أن اللاعب نيمار لم يحضر في الوقت والمكان المطلوبين، من دون إذن مسبق من النادي، ولذلك يأسف النادي لهذا الموقف وسيتخذ الإجراء المناسب".

وكشف ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، أن النادي لن يقف في طريق نيمار إذا تلقى باريس عرضاً جيداً لبيع اللاعبي الذي تم التوقيع معه من برشلونة مقابل 220 مليون جنيه إسترليني في عام 2017.

وقال ليوناردو لصحيفة (لو باريزيان) "نيمار يمكنه ترك باريس سان جيرمان، إذا كان هناك عرض يناسب الجميع، لكن حتى الآن لا نعرف ما إذا كان هناك من يريد شراءه، أو بأي ثمن يُمكن أي يحدث ذلك، فبالتأكيد لن يتم ذلك بأي ثمن".

"باريس سان جيرمان يريد الاعتماد على اللاعبين الذين يرغبون في الوجود هنا لبناء شيء كبير، ولسنا بحاجة إلى لاعبين يقدمون معروفاً للنادي باللعب فيه".

وأضاف ليوناردو أن النادي سيتبع إجراء داخلياً ويدرس الإجراءات الواجب اتخاذها فيما يتعلق بغياب البرازيلي عن التدريب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأتم باريس تعاقده مع نيمار في عام 2017 لمساعدتهم على تحقيق هدفهم النهائي وهو الفوز بدوري الأبطال، لكن سلسلة من الإصابات والإحباطات المخيبة للآمال في المسابقة تركت النادي يتساءل عما إذا كان يستحق عناء الإبقاء عليه.

وذكرت "اندبندنت" أخيرا أن باريس سان جيرمان قد عرض على مانشستر يونايتد عرضاً بمبادلة نيمار مع بول بوغبا، لكن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز رفض الاقتراح.

وقال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أخيرا إنه يفهم أن نيمار كان حريصاً على العودة لكنه غير متأكد مما إذا كان اللاعب للبيع.

واعترف ليوناردو بأن باريس سان جيرمان كان له اتصال سطحي مع بارتوميو بشأن انتقال نيمار، الذي يتبقى في عقده ثلاث سنوات.

"هناك شيء واحد مؤكد اليوم، هو إنه متعاقد معنا لمدة ثلاث سنوات، وبما أننا لم نتلقَ عرضاً، فلا يوجد شيء للمناقشة".

"لم نتلقَ أي عروض، لكن كان لدينا اتصال سطحي مع برشلونة".

"قالوا إنهم يرغبون في شرائه لكننا رفضنا بيعه، وكان بارتوميو هو الذي قال ذلك، لكننا لم نرَ أن برشلونة قادر حقاً على شرائه".

"خطوة بهذا الحجم ليست مجرد مسألة عواطف، إنها مسألة مالية".

وغاب نيمار عن بطولة كوبا أميركا، التي توجت بها البرازيل بفوزها على بيرو 3-1 في نهائي يوم الأحد الماضي، بسبب إصابة في الكاحل خلال مباراة ودية أمام قطر الشهر الماضي.

وتم إيقاف نيمار لثلاث مباريات في بداية موسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي الجديد، بعد تعديه على أحد المشجعين عقب هزيمة فريقه في نهائي الكأس أمام رين في أبريل (نيسان) الماضي.

وسيغيب مهاجم سانتوس السابق عن أول ثلاث مباريات أوروبية لفريقه بعد إهانة حكام مباراة فريقه التي خسرها من مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا في مارس (آذار) الماضي.

(معلومات في هذا المقال نقلت عن الوكالة الوطنية للأنباء) 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة