Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تواصل حملة الدفاع عن اللقب أمام بولندا وإنجلترا تصطدم بالسنغال

هولندا تعبر أميركا والأرجنتين تتجنب مفاجآت أستراليا بدور الـ16 والثنائي يضربان موعداً في ربع النهائي

يسعى منتخب الديوك الفرنسية للدفاع عن اللقب الذي حققه في نسخة 2018 (رويترز)

انطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث شهد أول أيام الإقصائيات إثارة كبيرة، لكن لم يكن هناك مفاجآت في النتائج. وتقابل منتخب هولندا ضد أميركا، بينما لعب منتخب الأرجنتين مواجهة قوية ضد أستراليا، واستطاع كل من الطواحين وراقصي التانغو من التأهل، ليتقابلا معاً في الدور ربع النهائي.

هولندا وأميركا

واستطاع منتخب هولندا عبور عقبة منتخب أميركا بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي. وجاءت أهداف هولندا جاءت بأقدام ممفيس ديباي ودالي بليند ودينزيل دومفريس في الدقائق (10، 45+1، 81)، فيما أحرز حاجي رايت هدف أميركا الوحيد في الدقيقة 76.

الأرجنتين وأستراليا

وواصل ميسي ورفاقه مغامرة مواصلة المشوار في كأس العالم بعد أن تأهلت للدور ربع النهائي عقب التغلب بصعوبة على أستراليا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل منتخب الأرجنتين أهدافه عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة 35، ثم جوليان ألفاريز في الدقيقة 57، بينما سجل هدف أستراليا الوحيد إنزو فيرنانديز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77.

مباريات الأحد في كأس العالم

فرنسا وبولندا

بداية مباريات الأحد الرابع من ديسمبر (كانون الأول) ستكون مواجهة فرنسا ضد بولندا، حيث يرغب الديوك في مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب، عندما يلتقيان على استاد الثمامة الدولي في إطار مباريات دور الـ16 من البطولة. وعلى رغم الخسارة الأخيرة للمنتخب الفرنسي أمام تونس في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في دور المجموعات من البطولة، فإن المدرب ديديه ديشامب يعتبر أن هذه المباراة لا يمكن أن تلغي ما حققه المنتخب في أول جولتين وحسمه التأهل للدور الثاني مبكراً.

وتعد هذه هي المواجهة الـ16 بين منتخبي فرنسا وبولندا في مختلف المسابقات، لكنها الثانية بينهما في نهائيات كأس العالم، حيث سبق أن التقيا خلال مونديال إسبانيا عام 1982 في مباراة تحديد المركز الثالث، ووقتها فازت بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحصلت على المركز الثالث، فيما حلت فرنسا رابعة.

إنجلترا والسنغال

وفي المباراة الثانية يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية ضد منتخب السنغال على استاد البيت في مدينة الخور، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم. وكان المنتخبان قد تأهلا من دور المجموعات بعد أن تصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية، فيما تأهل منتخب السنغال كوصيف المجموعة الأولى. وتعد هذه أول مواجهة على الإطلاق بين إنجلترا والسنغال، سواء كان في بطولة كأس العالم أو في مختلف المناسبات الأخرى.

ويأمل المنتخب الإنجليزي تحت قيادة مديره الفني جاريت ساوثغيت تحقيق الانتصار، بخاصة أنه يمتلك عديداً من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم هاري كين وفيل فودين وماركوس راشفورد، حيث يرغب في تكرار ما فعله جيل الكرة الإنجليزية في الستينيات عندما فاز باللقب العالمي 1966. بينما على الجانب الآخر يرغب منتخب السنغال تحت قيادة مديره الفني أليو سيسيه في تجاوز منافسه الإنجليزي، والتأهل لربع النهائي كما فعل جيل بداية الألفية الثانية الذي تأهل لربع نهائي مونديال 2002 بفوزه على منتخب السويد قبل خسارته بعد ذلك من منتخب تركيا في ربع النهائي.

ويعول المنتخب السنغالي على قدرات عديد من اللاعبين أبرزهم إسماعيلا سار والقائد كاليدو كوليبالي وحارس المرمى إدوارد ميندي. ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة إنجلترا والسنغال في الدور ربع النهائي، الفائز من مواجهة فرنسا وبولندا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة