Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أولياء الأمور في بريطانيا يستعينون بالمدخرات لمواجهة كلفة المعيشة

تشير بحوث إلى أن الناس يستخدمون أموال التقاعد في وقت مبكر للمساعدة في دعم عائلاتهم. فيكي شو تكتشف المزيد

"يعد الوصول إلى معاشكم التقاعدي أو إجراء تغييرات عليه قراراً مالياً خطيرا، لذلك من الأهمية بمكان أن تطلبوا المشورة من خبراء..." (رويترز)

بينما تضغط أزمة كلفة المعيشة على الميزانيات، قد يجازف بعض الناس بوضع أنفسهم في مواجهة نقص في المدخرات التقاعدية – مع استعانتهم بالمدخرات للمساعدة في دعم عائلاتهم، وفق بحوث جديدة.

ويستخدم بالفعل ما يقرب من ربع أولياء الأمور (24 في المئة) أموال التقاعد مبكراً أو يخططون لاستخدامها للمساعدة في التعامل مع ارتفاع كلفة المعيشة، وفق بحوث أجرتها شركة "كيليك وشركاه" للخدمات المالية.

ويقول واحد من كل 12 ولي أمر (ثمانية في المئة) إنه قد سحب بالفعل من مدخراته المخصصة للمرحلة اللاحقة من حياته لدعم أطفاله – وهذا قرار قد يتركه في مواجهة ثقب تمويلي أسود في سن التقاعد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويقول خمس أولياء الأمور (40 في المئة) إن أزمة كلفة المعيشة أسوأ مما كانوا يتوقعون، حيث تسبب فواتير الطاقة القدر الأعظم من الهم والقلق، تليها فواتير الأغذية والوقود وكلفة الإسكان والتعليم، بما في ذلك رسوم المدارس الخاصة.

ووجدت بحوث "كيليك وشركاه" الأخيرة أن ثلث أولياء الأمور (33 في المئة) يشعرون بقلق إزاء قدرة أطفالهم وأحفادهم على تحمل كلفة أعلى، ونتيجة لذلك غير أكثر من خمسهم (22 في المئة) خططهم الخاصة بنقل الثروة.

ويقول ويل ستيفنز، رئيس التخطيط المالي في "كيليك وشركاه": "نحن الآن في خضم فترة اقتصادية غير مسبوقة، إذ بلغ معدل التضخم أعلى مستوياته منذ عقود. ونتيجة لهذا يقوم عديد من الأسر بخيارات مالية عصيبة، بما في ذلك استخدام المدخرات البعيدة الأجل لسد النقص في ميزانياتها وميزانيات أطفالها".

ويضيف، "لن يكون لدى بعض أولياء الأمور خيار غير الوصول إلى هذه المدخرات في وقت مبكر أو خفض مساهماتهم فيها، وهذا من شأنه أن يؤثر في شكل كبير في أسلوب الحياة الذي يمكنهم تمويله في المستقبل".

وعلى رغم أن من المفهوم أن يقوم الناس بما بوسعهم لمساعدة أسرهم الآن، يشير ستيفنز إلى أن من الأفضل أن يفكروا ملياً في أي قرارات مالية كبرى.

"يعد الوصول إلى معاشكم التقاعدي أو إجراء تغييرات عليه قراراً مالياً رئيسياً، لذلك من الأهمية بمكان أن تطلبوا المشورة من خبراء، إن أمكن. فالمخطط المالي الجيد قادر على توفير الوضوح والمشورة في ما يتصل بأفضل الخطوات التي يمكن اتخاذها إذا تغيرت الظروف، من أجل نتائج أفضل في الأجل الأبعد"، على حد تعبيره.

"وهذا يتضمن مساعدتكم في إيجاد التوازن بين المبلغ الذي تسحبون منه أموالكم، سواء كانت معاشات تقاعدية أو غيرها من المدخرات، وبين أي عواقب ضريبية – الأمر الذي قد تؤدي نمذجة التدفق النقدي دوراً رئيساً فيه ــ وبين الخيارات المتاحة لكم كلها".

وقد ترغب الأسر أيضاً في التحقق من حصولها على الدعم المالي كله الذي يحق لها الحصول عليه. ويمكن العثور على مزيد من المعلومات على الموقع helpforhouseholds.campaign.gov.uk.

المزيد من متابعات