Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الأولى في تاريخ المونديال فريق نسائي يحكم مباراة كوستاريكا وألمانيا

تقود الفرنسية فرابارت المجموعة التي ستدخل تاريخ نهائيات كأس العالم للرجال

الفرنسية ستيفاني فرابارت سبق لها إدارة مباريات في دوري أبطال أوروبا للرجال وكأس السوبر الأوروبي 2019 (رويترز)

ستكون مباراة كوستاريكا وألمانيا المقرر إقامتها بإستاد البيت في مدينة الخور القطرية، الخميس الأول من ديسمبر (كانون الأول)، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022، موعداً لحدث تاريخي في عالم كرة القدم، إذ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنها ستكون أول مباراة في تاريخ مونديال الرجال يقودها تحكيمياً فريق نسائي.

وكشف (فيفا) الستار عن أعضاء الفريق التحكيمي الأول في تاريخ كؤوس العالم للرجال، الذي ستقوده الفرنسية ستيفاني فرابارت، ومعها الحكمتان المساعدتان البرازيلية نيوزا باك والمكسيكية كارين دياز.

وشاركت فرابارت ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة بولندا والمكسيك في المجموعة الثالثة بالمونديال الأسبوع الماضي، حين تولت موقع الحكم الرابع.

وسبق لفرابارت إدارة مباريات في دوري أبطال أوروبا للرجال ومباراة كأس السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان (فيفا) أعلن في مايو (أيار) الماضي، إدراج اسم الفرنسية فرابارت إلى جانب ساليما موكانسانغا من رواندا ويوشيمي ياماشيتا من اليابان على القائمة الرسمية المكونة من 36 حكماً للبطولة، كما وقع الاختيار على ثلاث سيدات في قائمة تضم 69 حكماً مساعداً، هن نويزا باك من البرازيل، وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من أميركا.

وقال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في (فيفا)، "هذا يخلص لعملية طويلة بدأت منذ عدة سنوات بنشر حكام إناث في بطولات فيفا للصغار والكبار للرجال".

"وبهذه الطريقة نؤكد بوضوح أن الجودة هي التي تهمنا وليس الجنس، آمل في المستقبل أن ينظر إلى اختيار حكام إناث من النخبة لمسابقات الرجال المهمة على أنه أمر طبيعي ولم يعد غريباً".

"هن يستحققن الوجود في كأس العالم لأنهن يؤدين باستمرار على مستوى عال حقاً، وهذا هو العامل المهم بالنسبة إلينا".

المزيد من رياضة