Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين في مواجهة مصيرية أمام المكسيك وظهور مرتقب للسعودية وتونس

إيران تقلب موازين المجموعة الثانية وقطر تودع المونديال

يأمل منتخب الأرجنتين في تحقيق الانتصار على المكسيك تجنباً للوداع المبكر من المونديال (رويترز)

شهد اليوم السادس من فعاليات كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر، خروج البلد المستضيف للبطولة من دور المجموعات بعد الخسارة من السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.

مواجهات اليوم السادس كانت مليئة بالإثارة بعدما قلب منتخب إيران حسابات المجموعة الثانية رأساً على عقب بعد الفوز على ويلز، بينما ودع المنتخب القطري المونديال بعد الخسارة من السنغال، فيما أحرجت الإكوادور هولندا بالتعادل معها بهدف لمثله، وجاء التعادل السلبي بين إنجلترا وأميركا.

ويلز وإيران

تغلب منتخب إيران على ويلز بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم لحساب المجموعة الثانية، ليحصد منتخب إيران أول ثلاث نقاط، في المجموعة.

وجاء هدفا المنتخب الإيراني في الوقت بدل الضائع من طريق روزبه جشمي ورامين رضائيان لتحقق كتيبة البرتغالي كارلوس كيروش فوزاً تاريخياً لإيران نظراً لأنه الأول على منتخب أوروبي في المونديال.

قطر والسنغال

المباراة الثانية شهدت خسارة المنتخب القطري على يد السنغال بنتيجة (3-1)، على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم 2022.

وجاءت أهداف منتخب السنغال من طريق كل من بولاي ديا وفمارا دييدهيو وبامبا دينج في الدقائق (41، 48، 84)، بينما سجل محمد مونتاري هدف قطر (78)، ليكون أول أهداف العنابي في المونديال.

وأصبح منتخب قطر ثاني منتخب مستضيف لبطولة كأس العالم يتعرض للإقصاء من دور مجموعات كأس العالم، بعد جنوب أفريقيا في 2010.

الإكوادور وهولندا

ثالث المباريات صاحبتها إثارة كبيرة بعدما سقط منتخب هولندا في فخ التعادل أمام الإكوادر بهدف لكل منهما، في ثاني جولات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022.

وتقدمت الطواحين الهولندية بهدف مبكر في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول من طريق كودي جاكبو، فيما عادل إينير فالنسيا النتيجة للإكوادور في الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني.

أميركا وإنجلترا

وحسم التعادل السلبي مواجهة أميركا وإنجلترا في الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية، وعلى رغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدراً للمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي تغلب على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأميركي في المركز الثالث برصيد نقطتين، ليشتعل صراع التأهل عن هذه المجموعة.

مباريات السبت في كأس العالم

بداية مواجهات اليوم السابع من بطولة كأس العالم ستكون مواجهة طرفها منتخب عربي، حيث سيلتقي منتخب تونس مع منتخب أستراليا، على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأمل منتخب تونس في استغلال نقاط ضعف أستراليا من أجل تحقيق الانتصار لتعزيز آمال التأهل للدور المقبل، بخاصة وأن نسور قرطاج حققوا تعادلاً ثميناً في المواجهة الأولى أمام الدنمارك سلبياً.

بينما على الجانب الآخر يأمل منتخب أستراليا في تصحيح أوضاعه، بخاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها في الجولة الأولى على يد فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

المباراة الثانية في يوم السبت ستكون بين بولندا والسعودية في لقاء يترقبه الجميع ويقام على استاد المدينة التعليمية.

مواجهة ستكون قوية للغاية في المجموعة الثالثة بخاصة بعد فوز صقور السعودية في الجولة الأولى على الأرجنتين أحد المرشحين للفوز باللقب.

ويأمل منتخب بولندا تحسين أوضاعه في المجموعة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام المكسيك من دون أهداف في مباراة شهدت إضاعة قائد الفريق روبرت ليفاندوفسكي لضربة جزاء.

ثالث المواجهات ستجمع بين منتخب فرنسا والدنمارك على استاد 974، لحساب المجموعة الرابعة، ويأمل الديوك الفرنسية في مواصلة الانتصارات بعد الفوز الكبير على أستراليا في الجولة الأولى 4-1 من أجل ضمان التأهل للدور المقبل.

بينما يسعى منتخب الدنمارك في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تجنب الخروج المبكر، بخاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام تونس من دون أهداف.

آخر مواجهات اليوم السابع ستكون بين الأرجنتين والمكسيك، في مباراة ستقام على استاد لوسيل في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من كأس العالم.

ويأمل منتخب الأرجنتين في تحقيق الانتصار تجنباً للوداع المبكر من المونديال، بخاصة بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام السعودية، بينما على الجانب الآخر يرغب المكسيك في تحقيق نتيجة إيجابية وإحراج راقصي التانغو للحفاظ على آمال المنتخب في التأهل للدور المقبل.

المزيد من رياضة