Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نساء بارزات في معركة كورونا يغادرن منظمة الصحة العالمية

في إطار تعديلات يجريها تيدروس أدهانوم غيبريسوس على فريقه بعد إعادة انتخابه لولاية ثانية 

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (رويترز)

تغادر مسؤولتان بارزتان في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة جائحة "كوفيد-19" منصبيهما، الأسبوع المقبل، وفق رسالة صادرة عن المدير العام للمنظمة.

والمسؤولتان اللتان ستتنحيان هما الطبيبة الهندية سمية سواميناثان، الرئيسة العلمية لمنظمة الصحة العالمية، والبرازيلية ماريانجيلا سيماو، مساعدة المدير العام لشؤون إتاحة الأدوية والمنتجات الصحية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت سواميناثان وسيماو من بين كبار مسؤولي الوكالة الصحية التابعة للأمم المتحدة الذين قادوا الجهود العالمية لتنسيق الاستجابة للجائحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك، ستغادر المنظمة وزيرة الصحة الفرنسية السابقة والمبعوثة الرئاسية للشؤون المتعددة الأطراف أنييس بوزين، والوزيرة البريطانية السابقة جاين إليسون المديرة التنفيذية للشؤون الخارجية والحوكمة.

وأُعلن عن مغادرة النساء الأربع في رسالة أرسلها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى زملائهن وذلك في إطار تعديلات يجريها على فريقه بعد إعادة انتخابه لولاية ثانية مدتها خمس سنوات في مايو (أيار).

وقال تيدروس في رسالته "أريد أن أعرب عن تقديري واحترامي لأعضاء فريق قيادتي الذين تنتهي فترة تعيينهم في 30 نوفمبر (تشرين الثاني)".

ولم تعلن بعد أي تسميات جديدة حتى الآن.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة