Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل طالب فلسطيني بمداهمة للجيش الإسرائيلي في جنين

كان في طريقه إلى المدرسة ولم يعلن أي فصيل مسلح انتماءه إليه

شن الجيش الإسرائيلي مداهمة لاعتقال فلسطينيين في مدينة جنين التي تمثل بؤرة للصراع في الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين 21 نوفمبر (تشرين الثاني)، ما أدى إلى وقوع مواجهات قال مسعفون إن القوات الإسرائيلية قتلت خلالها طالباً فلسطينياً في المرحلة الثانوية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات في جنين اعتقلت رجلاً يشتبه بتدبيره كمائن مسلحة وأنها ردت على إطلاق نار وأصابت شخصاً واحداً على الأقل بعد أن أطلق فلسطينيون النار وألقوا عبوات ناسفة عليها.

وقال المسعفون إن طالباً في المرحلة الثانوية لقي حتفه في مواجهة الصباح. وقالت وزارة التعليم الفلسطينية إنه كان في طريقه إلى المدرسة في ذلك الوقت. ولم يعلن أي فصيل مسلح انتماءه إليه.

وقال سكان محليون إن الشخص المعتقل استسلم بعد أن حاصرت القوات منزله وأطلقت عليه النيران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت جنين ومدينة نابلس المجاورة مداهمات مكثفة من إسرائيل منذ أن شن فلسطينيون بعض الهجمات الميدانية في مدنها منذ مارس (آذار) الماضي.

وتصاعد التوتر في الأشهر الأخيرة في شمال الضفة الغربية، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين وهما معقلان للفصائل الفلسطينية المسلحة حيث كثّفت قوات الدولة العبرية مداهماتها في أعقاب هجمات دامية ضد أهداف إسرائيلية في مارس وأبريل (نيسان) الماضيين.

هذه المداهمات التي غالباً ما تتخللها اشتباكات مع السكان الفلسطينيين، خلفت أكثر من مئة قتيل في الجانب الفلسطيني في أكبر حصيلة في الضفة الغربية منذ حوالى سبع سنوات، وفق الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط