Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رياضية إيرانية "تعتذر" عن سقوط حجابها

 اللقطة فسرت على نطاق واسع بأنها لفتة لإظهار دعمها للاحتجاجات التي تشهدها البلاد

قالت قاسمي إنها لم تلحظ سقوط الحجاب "بسبب الرياح وكثرة الإجهاد" (مواقع التواصل)

 قالت لاعبة القوس والسهم الإيرانية بارميدا قاسمي، إنها لم تلحظ سقوط حجابها من على رأسها خلال مراسم لتوزيع الجوائز في طهران.

وكانت قاسمي بدت خلال مقطع مصور أنها سمحت بسقوط حجابها في لقطة فسرت على نطاق واسع على أنها لفتة لإظهار دعمها للاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقالت قاسمي، في مقطع مصور نشرته على "إنستغرام" إنها لم تلحظ سقوط الحجاب "بسبب الرياح وكثرة الإجهاد".

وأضافت في المقطع الذي ظهرت فيه وهي ترتدي الحجاب "أدى ذلك إلى ردود فعل تسببت في بعض سوء الفهم، لم يكن عندي أو عند أسرتي أي مشكلة مع الحجاب قط، أردت أن أعتذر للناس والمسؤولين وزميلاتي في الفريق".

وتشهد إيران احتجاجات على مستوى البلاد منذ وفاة مهسا أميني (22 سنة) في أثناء احتجاز شرطة الأخلاق لها قبل شهرين تقريباً لارتدائها "ملابس غير لائقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أظهرت مقاطع مصورة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي الفريق الوطني لكرة السلة وهو يبدو أنه يمتنع عن ترديد النشيد الوطني خلال مباراة مع الصين في طهران أمس الجمعة.

وجاء ذلك بعد أن أظهرت مقاطع مصورة الأسبوع الماضي امتناع الفريق الوطني لكرة الماء عن ترديد النشيد خلال مسابقة في تايلاند.

وفي المقطع الخاص بحفل مسابقة القوس والسهم الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قاسمي تقف إلى جانب أخريات على منصة التتويج عندما سمحت بسقوط حجابها، بينما صفق أشخاص من الجمهور لم يظهروا في المقطع وهم يصيحون "برافو".

وحاولت اللاعبة التي كانت تقف إلى جوارها رفع حجابها، لكنها أبعدت رأسها.

في الأسبوع الماضي، رفض لاعبو الفريق الوطني لكرة القدم الشاطئية ترديد النشيد في بداية مباراة ضد الإمارات في دبي، وفقاً لحساب (1500 تصوير) النشط على "تويتر"، الذي يحظى بمتابعة واسعة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات