Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزيارة البريطانية الأولى لتايوان منذ 2018 تثير التوتر مع الصين 

بكين تدعو لندن إلى التوقف عن بعث رسائل سيئة إلى القوى الانفصالية

وزير الدولة البريطاني للسياسة التجارية غريغ هاندز  (أ ف ب)

يتوجه وزير الدولة البريطاني للسياسة التجارية غريغ هاندز إلى تايوان، وفق ما أعلنت الحكومة البريطانية الإثنين، السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، في أول زيارة لوزير في الحكومة إلى الجزيرة منذ 2018.

وأكدت وزارة التجارة الدولية أن هاندز سيجري محادثات مع رئيسة تايوان تساي إنغ وين، لافتة إلى أن الزيارة تمثل "مؤشراً واضحاً على التزام المملكة المتحدة بتطوير العلاقات التجارية مع تايوان"، وأضافت أن " تايوان رائدة كما المملكة المتحدة في التجارة الحرة والعادلة في إطار نظام عالمي يرتكز على الحقوق".

يبدأ البرنامج الرسمي للزيارة التي تستمر يومين الثلاثاء، وفق ما أكد متحدث باسم البعثة البريطانية في تايبيه.

واستنكرت الحكومة الصينية التي تعتبر تايوان جزءاً من أراضيها، الزيارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان خلال مؤتمر صحافي يومي "ترفض الصين بحزم أي نوع من التبادل الرسمي مع منطقة تايوان من دول لها علاقات دبلوماسية مع الصين".

ودعا تشاو بريطانيا التي لا تعترف رسمياً سوى بحكومة بكين على غرار دول عدة، ولكنها تحافظ على علاقات غير رسمية مع تايبيه "إلى التوقف عن بعث رسائل سيئة إلى القوى الانفصالية في تايوان".

وفي أغسطس (آب) الماضي أدت زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى اندلاع تظاهرات في الصين التي ردت بتنفيذ مناورات عسكرية واسعة النطاق حول الجزيرة على مدى أيام.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات