Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة في الضفة

عبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للبيد وعباس عن قلقه من تصاعد العنف

تتصاعد أعمال العنف في الضفة منذ أشهر (أ ف ب)

قُتل فتى فلسطيني بالرصاص خلال مواجهات مع جنود من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، السبت الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال الجيش الإسرائيلي، إن جنوده فتحوا النار على أشخاص كانوا يرشقون مركبات إسرائيلية بالحجارة على أحد الطرق، وإنه "تأكد وقوع إصابات".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مصعب محمد محمود نفل (18 عاماً) قُتل متأثراً بجروح بالغة أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب قرية سنجل، وأن فلسطينياً آخر أصيب بنيران إسرائيلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعدت أعمال العنف في الأشهر الماضية بالأراضي التي يسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم المستقلة عليها بعدما شنت إسرائيل حملة قمع رداً على سلسلة من الهجمات القاتلة في شوارع مدنها.

وقتلت القوات الإسرائيلية، الخميس، أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، من بينهم ناشط من حركة "الجهاد الإسلامي" ورجل اتهمته الشرطة بطعن ضابط.

وكان الوضع الأمني من بين العوامل التي أسهمت في تحقيق مكاسب لليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية التي جرت، الثلاثاء، ووضعت رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو على مسار العودة إلى السلطة.

وعبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن قلقه من تصاعد العنف في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لبيد، الخميس، ومع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار