Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن وطوكيو وسيول تتوعد بيونغ يانغ برد "لا مثيل له"

إذا ما أجرت كوريا الشمالية الاختبار النووي السابع

تعتقد واشنطن وحلفاؤها بأن كوريا الشمالية تستعد لاختبار قنابل نووية (أ ف ب)

توعدت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، الأربعاء 26 أكتوبر (تشرين الأول)، كوريا الشمالية برد "لا مثيل له" إذا ما أجرت الاختبار النووي السابع.

وتعتقد واشنطن وحلفاؤها بأن كوريا الشمالية يمكن أن تكون على وشك استئناف اختبار القنابل النووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

وقال نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو هيون دونج في مؤتمر صحافي في طوكيو "اتفقنا على أن رداً لا مثيل له سيكون ضرورياً إذا ما مضت كوريا الشمالية قدماً في إجراء اختبار نووي سابع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان تشو يتحدث إلى جانب نظيريه الياباني والأميركي، ونائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري ونائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان.

وقالت شيرمان "نحث (كوريا الشمالية) على الامتناع عن مزيد من الاستفزازات"، ووصفتها بالأعمال "المتهورة التي تزعزع استقرار المنطقة".

وتجري كوريا الشمالية اختبارات الأسلحة بوتيرة غير مسبوقة هذا العام، إذ أطلقت أكثر من 20 صاروخاً باليستياً، حلق أحدها فوق اليابان.

وثار غضب بيونغ يانغ الأسبوع الماضي من الأنشطة العسكرية لكوريا الجنوبية، مما دفعها إلى إطلاق مئات من قذائف المدفعية من سواحلها في ما أسمته تحذيراً شديداً لجارتها الجنوبية.

وفي سبتمبر (أيلول)، أجرت حاملة الطائرات الأميركية رونالد ريغان والسفن المصاحبة لها تدريبات عسكرية مشتركة مع القوات الكورية الجنوبية رداً على اختبار كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً في ما كان التدريب الأول من نوعه يتضمن حاملة طائرات أميركية منذ عام 2017.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار