Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياض تدشن نسخة جديدة من موسم أفراحها السنوية

عروض بالطائرات المسيرة ترسم لوحاتها في أجواء الرياض وتبهج السكان داخل الاحتفال وخارجه

شهدت العاصمة السعودية ليلة البارحة افتتاح النسخة الجديدة من مواسم الترفيه التي تحتضنها، وهما موسما الرياض والدرعية اللذان يمثلان أحد عناوين الترفيه الرئيسة في البلاد التي تصالحت منذ بضع سنين مع الفنون وفتحت أبوابها للسياح في كل أرجاء العالم، بهدف زيادة معدلات جودة الحياة في المملكة التي يمثل الشباب غالبية سكانها.

ورسمت عروض الطائرات المسيرة "الدرونز" التي بلغ عددها 3200 طائرة، في سماء الرياض لوحات فنية زاهية بالألوان، لرموز البلاد الوطنية مثل العلم السعودي وصورتي الملك وولي عهده.

وإضافة إلى عروض الطائرات المسيرة، تضمن حفل انطلاق فعاليات موسم الرياض 2022 عرض سيرك "دو سوليه" العالمي، وحفلاً غنائياً للفنانة البريطانية آن ماري، إضافة إلى الألعاب النارية والبهلوانية وعروض "الدرونز" المختلفة.

وتضم فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة 15 منطقة لكل واحدة منها طابع ترفيهي خاص، منها بوليفارد وورلد، وبوليفارد رياض سيتي، ودونتر وندر لاند، والمربع 8، ورياض سكاي، وحديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل.

وأصبح موسم الرياض مهرجاناً ترفيهياً عالمياً يقام في مدينة الرياض سنوياً، يهدف إلى تحويله إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وانطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وانطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 بعد توقفه 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

موسم الدرعية

وفي سياق متصل، شهدت الدرعية وهي إحدى المدن التاريخية في السعودية الواقعة في منطقة الرياض، انطلاق موسمها الترفيهي الثاني المتزامن مع انطلاق موسم الرياض تحت شعار "أصيلة تفاصيله" الذي يستضيف أبرز البطولات الرياضية في العالم بمشاركة نخبة من النجوم، إضافة إلى الحفلات الموسيقية والفعاليات المختلفة خلال أربعة أشهر تمتد من أكتوبر حتى شهر فبراير (شباط).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وموسم الدرعية في نسخته الثانية لا يقتصر كما موسم الرياض على الحفلات، بل يتضمن عديداً من الفعاليات الرياضية، منها مسابقة السيارات "الفورمولا إي" ومباريات عالمية لكرة القدم مثل لقاء نادي الهلال السعودي مع نادي نيوكاسل الإنجليزي ونهائي السوبر الإيطالي.

كما تشمل الفعاليات الرياضية جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، وبطولة جولة العالم لكرة السلة "3 إكس 3" وكأس الدرعية للتنس.

يذكر أن الموسم الأول لـ"موسم الدرعية" أقيم في 22 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2019 وحتى 21 ديسمبر (كانون الأول) من 2019، ويعد أحد مواسم البلاد البالغ عددها 11 موسماً والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في 2019.

وفي الصدد ذاته، تزامن إطلاق البلاد الموسمين الجماهيريين إصدار تأشيرة سياحية منذ سبتمبر (أيلول) من عام 2019، والتي يمكن الحصول عليها إلكترونياً أو عند الوصول إلى أحد المنافذ الجوية أو البرية المتاحة، أو من خلال السفارات والقنصليات السعودية.

ووفقاً لنظام التأشيرة السياحية السعودية الحديثة يمكن للسائح البقاء في السعودية لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى لكل عملية دخول، إذ إن التأشيرة تكون صالحة لمدة عام كامل، يسمح للمستفيد خلالها بالدخول المتعدد، كما أعلنت البلاد ترحيبها بمشجعي كأس العالم التي ستقام بعد شهر من الآن في جارتها قطر، وأعلنت عن تسهيلات للزائرين، مثل تحمل الدولة رسوم التأشيرة نيابة عنهم.

المزيد من منوعات