Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تغريم شركة مياه بـ 1.2 مليون استرليني بسبب التلوث في شرق انجلترا

قالت وكالة البيئة إن شركة أنغليان أقرت بتسببها بتلوث المياه العذبة في الداخل البريطاني في عدة مناسبات

أظهر مسح بيولوجي وجود لافقاريات بحرية نافقة على مساحة ممتدة على طول 1.5 كلم (غيتي)

كشفت وكالة البيئة في بريطانيا عن فرض غرامة على شركة مياه بقيمة 1.2 مليون جنيه استرليني (1.34 مليون دولار)، لأنها سمحت بتسرب المياه الملوثة إلى المسطحات المائية والتسبب بقتل الحياة البرية في شرق انجلترا.

وغرمت شركة "أنغليان" للمياه Anglian Water في قضيتين رفعتا ضدها أمام المحكمة بدفع 1.22 مليون جنيه استرليني بعد أن أقرت بالتسبب بتسرب مواد سامة أو ضارة أو ملوثة نحو المسطحات المائية الداخلية من دون الحصول على رخصة بيئية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشمل هذا المبلغ غرامة بقيمة 871 ألف جنيه استرليني بسبب سلسلة من الإخفاقات في الصيانة التي تسببت في التلوث في مناطق كامبريدجشاير وباكنغهامشاير ونورثهامبتونشاير بين مايو (أيار) وسبتمبر (أيلول) 2019.

أشارت وكالة البيئة إلى أنه بعد وقوع إحدى الحوادث، أظهر مسح بيولوجي وجود لافقاريات بحرية نافقة على مساحة ممتدة على طول 1.5 كلم.

كما استمعت المحكمة إلى كيفية تسبب بعض المواد "غير القادرة على التحلل في مياه المرحاض" على غرار السدادات القطنية والفوط الصحية في انسداد أحد المواقع الذي لم يتم تفقده، وهذا ما أدى إلى تسرب هذه المواد الملوثة إلى مياه الصرف الصحي المعالجة.

وتبين أن مرد ذلك يعود إلى فشل شركة "أنغليان" في تطبيق أساليب تنظيف بديلة بعد إزالتها لحاجز تجنب الانسدادات في ذلك الموقع عام 2018.

وفي دعوى قضائية منفصلة، حكم على شركة المياه ذاتها بدفع مبلغ 350 ألف جنيه استرليني بعد فيضان أحد أنابيب الصرف الصحي الذي يبلغ طوله 1.5 كلم في موقع بورن بروك في كالديكوت في كامبريدجشاير للمرة السادسة منذ عام 2004. ونتيجة لذلك، تأثر مجرى مياه بطول 4 كلم على مدى خمسة أيام على الأقل، حيث وجدت المحكمة أن شركة أنغليان للمياه كانت بطيئة مرة أخرى في تطبيق إجراءات للتخفيف من التلوث.

وفي هذا الإطار، قال السير جيمس بيفن الرئيس التنفيذي لوكالة البيئة إن الهيئة ستستمر في الدفع "باتجاه فرض غرامات كبيرة" على شركات المياه الملوّثة للبيئة. وأضاف: "يعتبر التلوث الخطير جريمة جدية، وأنا أرحب بهذه العقوبات التي تفرضها المحاكم. ستقاضي وكالة البيئة أية شركة مياه تفشل في تطبيق القانون أو حماية الطبيعة وسنستمر في الضغط باتجاه فرض أشد العقوبات والغرامات على الشركات التي لا تمتثل".

© The Independent

المزيد من بيئة