Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تغير مواجهة مانشستر يونايتد مستقبل أومونيا نيقوسيا؟

وقف الحارس النيجيري الشاب أمام محاولات الشياطين الحمر الكثيرة لهز شباك الفريق القبرصي قبل هدف ماكتوميناي

فرانسيس أوزوهو حارس مرمى فريق أومونيا نيقوسيا القبرصي (أ  ف ب)

اقتنص فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مساء الخميس 13 أكتوبر (تشرين الأول)، فوزاً صعباً من ضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بنتيجة (1-0)، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، ليرفع العملاق الإنجليزي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة خلف المتصدر ريال سوسييداد الإسباني، ويصبح على أعتاب بلوغ الدور التالي.

واستحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة إجمالية بلغت 78 في المئة وسدد لاعبوه 34 تسديدة من بينها 13 على المرمى، لكنه نجح في تسجيل هدف واحد في الدقيقة 93 عبر لاعب وسطه سكوت ماكتوميناي، وذلك بسبب تألق النيجيري فرانسيس أوزوهو حارس مرمى الفريق الضيف، الذي قدم أداء ملحمياً لفت أنظار الجميع.

وسرعان ما تسلل اسم أوزوهو إلى منشورات وتغريدات جماهير كرة القدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصفه البعض بأنه تحول إلى نسخة من الحارس الإيطالي الأسطوري بوفون.

وقال أوين هارغريفوز، لاعب مانشستر يونايتد السابق والمحلل الحالي لدى شبكة "بي تي سبورت"، "هذه المباراة ستغير مسيرة أوزوهو المهنية بل قد تغير حياته بأكملها، أعتقد أن هذا هو كل ما يتعلق بالرياضة، أن تعيش لحظات من هذا القبيل".

وحصل أوزوهو على أعلى تقييم بين جميع لاعبي الفريقين، حيث تصدى لتسع تسديدات من داخل منطقة الجزاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وامتدت الإشادة بتألق أوزوهو إلى منافسه المباشر ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي قال بعد المباراة، "أوزوهو قدم مباراة رائعة، أعتقد أنه قدم ثمانية أو 10 تصديات رائعة لفريقه في المباراة ولكن في النهاية سجلنا هدفاً، لكنه بالتأكيد قدم مباراة رائعة".

واعترف أوزوهو بعد المباراة بحبه ليونايتد، وتوقف لالتقاط صورة سيلفي مع إريك تن هاغ المدير الفني للفريق الإنجليزي.

وقال الحارس النيجيري الشاب، "لم أشعر بخيبة أمل لأننا قدمنا مباراة رائعة، لكنني كنت أفضل الحصول على نقطة على الأقل لكنني سعيد حقاً، ليس من السهل اللعب مع هؤلاء اللاعبين الكبار، لذلك أنا سعيد بشكل عام".

"نعم أنا من أشد المعجبين بيونايتد، إنه حلم تحقق بالنسبة لي، لقد حلمت باللعب هنا لفترة طويلة جداً، لذا عندما رأيت القرعة وعلمت أنني سألعب في أولد ترافورد، كنت أرغب في ذلك ودعوت الله أن تتاح لي فرصة اللعب وحصلت عليها، لذلك أنا سعيد باللعب هنا".

وقضى أوزوهو بعض الوقت في إسبانيا خلال فترة سابقة من مسيرته مع ديبورتيفو لاكورونيا وإلتشي، وخاض 25 مباراة مع منتخب نيجيريا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة